كيفية أخذ لقطة شاشة طويلة للكمبيوتر الشك

كيفية أخذ لقطة شاشة طويلة للكمبيوتر الشك

نستعرض أدناه بعض الخيارات المضمنة في المتصفحات إضافة إلى بعض أدوات الجهات الخارجية التي تساعد في أخذ لقطة شاشة طويلة على الحاسوب سواء كان مكتبي أو محمول دون متصفحات.

كيفية أخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر على الإنترنت:

يمكنك أخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر على الإنترنت من خلال الخيارات المضمنة في المتصفحات:

1. كيفية أخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر على Google Chrome:

يمكنك أخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر على Google Chrome باتبّاع الخطوات التّالية:

2. أخذ لقطة شاشة طويلة على Mozilla Firefox:

يعد أخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر على Mozilla Firefox أبسط في كل من نظامي ويندوز وماك باتباع الخطوات التالية:

3. أخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر على Microsoft Edge:

يعد أخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر على Microsoft edge باتباع الخطوات التالية:

أخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر من خلال البرامج:

في حال أردت تسجيل لقطة شاشة خارج نطاق متصفحات وصفحات الويب عليك استخدام أداة فعالة كجدول بيانات أو مستند MS Word. حيث أنَّ إيجاد أداة جيدة لأخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر قد يكون صعب نوعاً ما نستعرض أدناه أبرز الاقتراحات التي تلبّي احتياجاتك:

1. برنامج Snagit:

Snagit هو برنامج قوي لالتقاط وتحرير الصور ويسمح بأخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر وتسجيل أنشطة الشاشة وتعديلها والتعليق عليها ومشاركتها بسهولة. بحيث تستطيع التقاط لقطات لصفحات ويب كاملة أو مستندات طويلة أو حتى نوافذ متحركة باتباع الخطوات التالية:

2. برنامج ShareX:

ShareX هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لأخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر ومشاركة الملفات لنظام ويندوز كما يسمح بأخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر أو تسجيل مقاطع فيديو، ثم مشاركتها عبر مختلف المنصات بما يتضمن: Imgur أو Google Drive أو خوادمFTP.

3. برنامج DemoCreator:

برنامج DemoCreator هو برنامج لتسجيل الشاشة وتحرير الفيديو يسمح بأخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر، وإنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي لأغراض تعليمية.

كما تستطيع تسجيل لقطات كاميرا الويب وإضافة التعليقات التوضيحية والتأثيرات إلى مقاطع الفيديو. فقد جهز البرنامج بعدة أدوات التحرير كالقص والتشذيب وإضافة الموسيقى والتعليقات الصوتية وضبط اللون والتباين. تستطيع استخدامه لالتقاط شاشة بتسجيل مقطع فيديو وحفظه بتنسيق MP4 أو GIF باتباع الخطوات التالية:

في الختام:

يعد أخذ لقطة شاشة طويلة على الكمبيوتر سهلة لمن يريد استخدام تطبيق خارجي، أما في حال كنت لا تريد استخدام البرنامج ستبقى مقيدًا بمتصفحات الويب فقط، لكن حاجتك هي التي ستحدد لك ماذا تستخدم.