12 طريقة لتتميز عمن حولك

12 طريقة لتتميز عمن حولك

فيما يأتي 12 طريقة يمكنك من خلالها أن تصبح شخصاً مميزاً يختلف عن الآخرين:

1. معاملة موظفي خدمة العملاء بلباقة:

من المثير للاشمئزاز إساءة بعض الناس لموظفي خدمة العملاء تبعاً لمقولة: "العميل دائماً على حق" التي تُعَدُّ خاطئةً تماماً؛ فإن كنت تريد أن تكون مميزاً احترم كلَّ من حولك، واشكر الناس، وقدِّر الخدمة التي يقدمونها لك بصرف النظر عن ثمنها.

2. النظافة:

لا يكلف كثير من الناس أنفسهم عناء التنظيف بعد إنهاء طعامهم سواء في مطاعم الوجبات السريعة أم في النزهات، فأنت لست طفلاً؛ لذا حافظ على النظافة أينما حللت.

3. الامتنان لاهتمام الآخرين بك:

يحسب معظم الناس أنَّه لا يمكن إظهار الامتنان والشكر إلا حين يقدِّم أحدٌ خدمة لهم، وهذا ليس سلوكاً جيداً؛ بل أشبه بصفقة، ماذا عن شكر الناس على تفاصيل الحياة البسيطة؟ حاول أن تشكر الآخرين على اهتمامهم وسؤالهم عن أحوالك، وأظهر لهم أنَّك تقدِّر الحديث معهم.

شاهد بالفيديو: 10 أفكارٍ مدهشة تساعدك على تطوير الذات.

4. قراءة الكتب خلال تنقُّلاتك:

قد تجد نفسك الوحيد الذي يحمل كتاباً؛ لأنَّ الجميع مشغولون بهواتفهم وبمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن تقدِّم القراءة معرفةً نقية، في حين معظم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي يشتت الانتباه ولا نفع منه.

5. الاعتناء بمظهرك:

يفقد معظم الناس الاهتمام بمظهرهم في مرحلة البلوغ؛ إذ لا يرون فائدة من المظهر الجيد بعد الآن، ولكن يعكس المظهر الجيد قدرتك على الاعتناء بنفسك وهذا أمرٌ يدعو للفخر؛ لذا اعتنِ بغذائك ومارس الرياضة وارتدِ ملابس جميلة وافعل كلَّ ما يلزم لتبدو بمظهر أنيق.

6. التخلي عن الغرور والغضب:

من السهل جداً الاعتقاد أنَّ غضبك مُبرَّرٌ ولك الحق في التصرف بلؤم، فتنطوي القوة الحقيقية على تهدئة نفسك ومسامحة الآخرين ومحاربة مشاعرك المضطربة حتى لا تتصرف بتهوُّر؛ فإذا كنت ممَّن يحسبون أنَّ الفائز في قتال أو جدال هو صاحب اللكمة الأقوى أو الصوت الأعلى فأنت مخطئٌ تماماً؛ لأنَّ الفائز الحقيقي هو مَن يعرف كيف يخرج منتصراً بأقل الخسائر.

7. معاملة النساء باحترام:

يظنُّ معظم الشباب اليوم أنَّهم في سباق للحصول على الفتاة الأجمل، ويتعمَّد بعضهم خداع الفتيات أو حتى رفاقه للفوز بهذا السباق، فإن كنت تريد حقاً أن تبدو مميزاً أمام النساء عاملهنَّ باحترام، وكن نبيلاً وصادقاً؛ فالعالم بأمسِّ الحاجة إلى هذه السمات حالياً.

8. التوقُّف عن الشكوى:

لن يسير كل شيء في الحياة كما تريد؛ إمَّا أن تتقبَّل هذه الحقيقة أو أن تقضي حياتك في التذمر والشكوى، والأفضل أن تتقبل هذه الحقيقة؛ فالناس يسأمون من الاستماع للشكوى، لكن إن أظهرت قدرتك على معاملة مشكلاتك بهدوء سوف تكسب احترام الآخرين.

9. محاولة حل المشكلات بنفسك أولاً:

مع ظهور محرك البحث غوغل (Google) ومواقع التواصل الاجتماعي توقف معظم الناس عن محاولة إنجاز مهامهم بأنفسهم أولاً، ويحسبون أنَّه لا بأس في الحصول على المساعدة دائماً، وتوجد كثير من الخيارات المريحة التي تجعل حياتنا أفضل، ولكن إذا كان بإمكانك إثبات سعة حيلتك بحل مشكلاتك بنفسك فهذه سمة رائعة؛ إذ تُعَدُّ هذه الطريقة الأسرع والأفضل للتعلُّم.

10. المشي:

يعتمد كثير من الناس على السيارات في تنقلاتهم، والأسوأ من ذلك أنَّ بعض الأشخاص المدللين يرون أنَّ من السخافة أن يتنقلوا مشياً في حين أنَّهم يمتلكون سيارات خاصة؛ لذا إن كانت المسافة التي تنوي قطعها قصيرة، فاذهب مشياً؛ فذلك مفيد لك.

11. الابتعاد عن هاتفك في لقاءات الأصدقاء:

يجتمع كثير من الناس فقط ليجلسوا على طاولة واحدة في حين يستخدم كلٌّ منهم هاتفه طوال الوقت؛ لذا دع هاتفك جانباً واستمتع بالصحبة، وإذا كان ثمَّة أمرٌ طارئ ستدري به بكل تأكيد.

12. التحلِّي باللباقة مهما كنت متعباً:

يتصرف الناس بلا مبالاة حينما يكونون متعبين ومشوَّشي الذهن، وما يثير الإزعاج أكثر أنَّهم يتذرعون بالتعب للتمادي أكثر في تصرفاتهم؛ لذا إذا كنت تريد التميُّز، فتصرَّف بلباقة مهما كنت متعباً، والأفضل أن تتوقف عن عملك قبل الوصول إلى مرحلة الإنهاك.