أدعية مستجابة من السنة النبوية

أدعية مستجابة من السنة النبوية
(اخر تعديل 2024-02-27 10:35:19 )
بواسطة

وقد حثّنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على كثرة الدعاء، ووعدنا بأن الله تعالى يستجيب دعاء عباده المؤمنين. ففي الحديث الشريف: "الدعاء هو العبادة".

وفي هذا المقال، سنستعرض بعض الأدعية المستجابة من السنة النبوية، ونشرح فضلها وكيفية الدعاء بها.

أجمل الأدعية المستجابة من السنة النبوية:

الدعاء الأول:

اللهم اغفر لي خطيئتي وإسرافي في آمري وما أنت اعلم به منى، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أسررت، آنت المقدم وآنت المؤخر وآنت على كل شي قدير اللهم آنت ربى لا اله آلا آنت خلقتني وآنا عبدك وآنا على عهدك ووعدك ما استطعت، اللهم آني أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء بنعمتك علي أبوء لك بذنبي فاغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

الدعاء

اللهم قد علمت فاغفر وقد سمعت فاستجب وما آنت له أهل فأفعل انك أهل التقوى والمغفرة يا ارحم الراحمين وصلى اللهم على سيدنا محمد واله وصحبه ولا حول ولا قوة إلا بالله.

الدعاء الثاني:

اللهم أنى أسألك الخير كله فواتحه وخواتمه ما علمت منها وما لم اعلم، أعوذ بك من الشر كله فواتحه وخواتمه ما علمت منها وما لم اعلم. اللهم أنى أسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل أعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل.

اللهم أنى اسالك من خير ما سالك منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم. أعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من أمر فاجعل عاقبته لي رشداً.

اللهم يا حي يا قيوم ياذا الجلال والإكرام لا اله إلا أنت بك استجير وبرحمتك استغيث ألا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا آدني من ذلك ولا اكثر وأصلح لي شأني كله.

الدعاء الثالث:

اللهم اقسم لنا من خشيتك من تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما يبلغنا رحمتك. ومن اليقين بك ما يهون علينا مصائب الدنيا.

ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا واجعل ذلك الوارث منا وانصرنا على من ظلمن وعادنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا. اللهم إني اسالك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب الصالحات ورحمة المساكين فإذا اردت بعبادك فتنة فاقبضنى غير مفتون.

نأمل أن يكون هذا المقال مفيداً لكم، ونرجو من الله تعالى أن يستجيب دعاءنا جميعاً.