شرح تطبيق Midjourney لإنشاء الصور وتعديلها

شرح تطبيق Midjourney لإنشاء الصور وتعديلها

تطبيق Midjourney لإنشاء الصور وتعديلها والرسم بالذكاء الاصطناعي:

يُعدُّ هذا التطبيق مختبرَ أبحاثٍ مستقلاً يستكشف وسائل جديدة للفكر، ويوسِّع القوى التخيلية للأنواع البشرية، ويركِّز على التصميم والبنية التحتية البشرية والذكاء الاصطناعي.

مكوَّن من فريق صغير مموَّل ذاتياً، ويحتوي على أحد عشر موظفاً ومجموعة رائعة من المستشارين، كما أنَّه من الأمثلة على تقدُّم علم الذكاء الاصطناعي وشموليته وسهولة استخدامه؛ إذ تسمح هذه الأداة بإنشاء الصور بالاعتماد على المطالبات النصية باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي والتعلُّم الآلي، وتستطيع إنشاء قطع فنية فريدة بكل معنى الكلمة، إضافة إلى بعض التعديلات التي تستطيع إجراءها على الصور لتضمن نتائج رائعة.

فكرة عمل تطبيق Midjourney:

يُعدُّ تطبيق Midjourney لإنشاء الصور وتعديلها والرسم بالذكاء الاصطناعي أداة قوية لإنشاء الصور الفنية، فلا تتطلب توفر الخبرة أو القدرة على الرسم أو أن تكون لديك خلفية فنية؛ إنَّما كل ما يُطلب منك هو أن تصف ما تريد رؤيته ثم ترى الروبوت يكمل الباقي؛ لكنَّك لا تستطيع دائماً توقع ما سيقدمه لك Midjourney، فهو يشبه المطر على الزجاج الأمامي للسيارة، وتستطيع توقع النتائج إلى درجة معينة، لكن توجد درجة كبيرة من العشوائية، فأنت لن تحصل على ما يدور في ذهنك بالضبط دائماً، لكن بكل تأكيد سوف تحصل على صورة رائعة حقاً لم تكن تتوقعها؛ ففي حال بحثتَ عن الصورة الواقعية، ربما لن تجدها هنا؛ إنَّما تستطيع إنشاء صور مفاهيم وفن بأنماط مختلفة وإضفاء الحيوية على خيالك.

تستطيع التحكم في روبوت Midjourney إلى درجة ما، بالاعتماد على مدى جودة وصف ما تريد رؤيته شفهياً، فهو يشبه اللعبة، فأطلق عنان البدء وأدر العجلة وشاهد ما تحصل عليه.

شاهد بالفديو: وظائف لا يمكن للذكاء الاصطناعي القيام بها

خدمات تطبيق Midjourney:

يوفِّر تطبيق Midjourney لإنشاء الصور وتعديلها والرسم بالذكاء الاصطناعي، الحصول على خدمات عديدة رائعة؛ لكنَّ إنشاء فن الذكاء الاصطناعي ليس بسيطاً لمجرد كتابة ما تريد والروبوت الفني ببساطة يقرأ أفكارك؛ إنَّما:

  • يسمح بترقية الصورة مما يزيد من دقتها.
  • إمكانية تحويل النص إلى فن بالذكاء الاصطناعي لإنشاء صورة مما تكتبه أيضاً.
  • دمج أنماط فنية معينة، مثل سماء الليل مليئة بالألعاب النارية.
  • ضبط إخراج الصورة، بما يتضمن ضبط حجم الصور المقدَّمة وشكلها.
  • إمكانية تكرار العملية نفسها بضغطة زر واحدة.

في حال أردت تجربة Midjourney، تستطيع فعل ذلك مباشرة؛ لأنَّ التسجيل مجاني، وتستطيع البدء خلال دقائق قليلة، تجد في الفقرة الآتية طريقة استخدامه لأول مرة.

كيفية استخدام تطبيق Midjourney:

إنَّ إعداد تطبيق Midjourney سهل جداً خلاف ما قد تظن؛ إذ إنَّه لا يتطلب أي برنامج للتثبيت أو مكتبات معقدة لإعدادها، وتستطيع استخدام تطبيق Midjourney لإنشاء الصور وتعديلها والرسم بالذكاء الاصطناعي باتباع الخطوات الآتية:

  • يجب التحقُّق من توفر معلومات تسجيل دخول إلى Discord؛ إذ إنَّ تطبيق Midjourney يعمل بالكامل على Discord؛ لذا تحتاج إلى توفُّر حساب عليه حتى تستطيع استخدامه.
  • توجَّه إلى موقع midjourmey، ثم اختر الانضمام إلى الإصدار التجريبي، لينقلك إلى دعوة Discord تلقائياً.
  • اضغط على قبول دعوة Discord إلى Midjourney، ثم اختر الاستمرار في Discord.
  • لن يفتح تطبيق Discord تلقائياً؛ لذا حدِّد رمز Midjourney الذي يوجد في القائمة اليسرى وهو رمز يشبه السفينة، ويجب بمجرد إتمام ذلك الانضمام إلى خادم Midjourney Discord؛ إذ تستطيع القيام بذلك عبر رابط بالضغط على زر الانضمام إلى الإصدار التجريبي على موقع Midjourney على الويب.
  • حدِّد غرف الوافدين الجدد في قنوات Midjourney للبدء؛ إذ توجد غرف وافدين جُدُدَ مفتوحة عديدة مسماة بأسماء مختلفة.
  • الآن تستطيع بدء إنشاء فن الذكاء الاصطناعي، لكن يجب الانتباه إلى أنَّه يوجد عدد معين من الخيارات الفورية متوفرة في الإصدار التجريبي المجاني؛ إذ تستطيع إنشاء نحو 25 صورة مجانية، بعدها يجب شراء عضوية كاملة للمتابعة.
  • بمجرد أن تكون جاهزاً، اكتب الرمز الآتي: "image //" في دردشة Discord لغرفة المبتدئين؛ ليُنشَئ الحقل، وتوجَّه إليه فتستطيع كتابة وصف الصورة، وهنا نتيجة الذكاء الاصطناعي كلما زادت الدقة في الوصف زادت قدرة التطبيق على تحقيق نتائج جيدة، وعندما تنتهي اختر إدخال ليُرسَل توجيهك.
  • انتظر دقيقة حتى يستطيع تطبيق Midjourney إنشاء صورك، وعادةً يُنشئ الذكاء الاصطناعي إصدارات عدة بحسب وصفك، وهنا لديك خيارات عدة للمتابعة، في أسفل الصور ترى أزراراً عديدة U وV بعنوان 1 إلى 4 كل رقم يتوافق مع الصور الأربع التي أنتجها تطبيق Midjourney، وعند اختيار زر U ستُرقَّى الصورة المعينة إلى إصدار أكبر وأكثر تحديداً، أما إذا اخترت زر V ستُنشئ صورة جديدة بالاعتماد على الصورة الحالية التي تختارها، كما يوجد أيضاً زر تحديث على الجانب؛ فتستطيع طلب مجموعة جديدة من الصور.
  • في حال أعجبتك صورة واخترت زر U لترقيتها، ستظهر لك مجموعة جديدة من الخيارات؛ فتستطيع اختيار إجراء تنويعات عليها، أو الترقية إلى الحد الأقصى قبل تنزيلها، أو اختيار إعادة عرض خفيف، وبمجرد الانتهاء، تستطيع إرسال الصورة لنفسك باختيار Envelope emoji وإضافتها إلى الدردشة، لتُحفَظ الصورة وتُنزَّل عندما تريد.
  • في حال أردت استخدام مزيد من تطبيق Midjourney تستطيع استخدام أي قناة روبوت في Midjourney s Discord بكتابة الرمز الآتي: "/ Subscribe"، ليُنشَئ رابط، وبمجرد اتباعه يُطلب منك الدفع مقابل الاشتراك، وتستطيع النظر إلى الدليل الذي سيوفِّر لك قائمة من الأوامر وبعض النصائح عن كيفية إنشاء الصور.
  • Midjourney

    الأسئلة الشائعة:

    1. كم تكلفة تطبيق Midjourney؟

    تستطيع عمل أول 25 صورة لك على تطبيق Midjourney مجاناً، لكن في حال عدم رغبتك في التوقف عند هذه الدرجة، تستطيع الاشتراك الشهري بالعضوية الأساسية وإنشاء نحو 200 صورة، كما يمنحك اشتراك العضوية القياسية ذات المستوى الأعلى إبداعات غير محدودة، أما في حال عملت في وضع "الاسترخاء" تستطيع الحصول على نتائج أسرع؛ لكنَّك مقيد بـ 15 ساعة، إضافة إلى ذلك، تستطيع إدارة اشتراكك في أي وقت عن طريق كتابة الرمز الآتي: "/ info" في شريط الرسائل.

    2. هل يستطيع تطبيق Midjourney معالجة الصور؟

    لا يستطيع تطبيق Midjourney معالجة الصور؛ فهو ليس مُحرِّر صور؛ فتستطيع الحصول على صور بناءً على صورتك والمطالبات؛ لكنَّك لن تحصل على نسخة معالجة لاحقاً من صورتك.

    في الختام:

    يُعدُّ تطبيق Midjourney لإنشاء الصور وتعديلها والرسم بالذكاء الاصطناعي طريقة سهلة وممتعة تعرِّفك إلى مدى تطور الذكاء الاصطناعي خلال السنين الأخيرة.