الشاي الأخضر يفيد في علاج حب الشباب

الشاي الأخضر يفيد في علاج حب الشباب
(اخر تعديل 2024-05-08 10:07:16 )
بواسطة

فوائد الشاي الأخضر للوجه:

يعتبر الشاي الأخضر صحي للغاية لأسباب عديدة، فهو لا يقلل فقط من خطر الإصابة بالسرطان ويحسن وظائف المخ، ولكن هناك أيضاً الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام الشاي الأخضر للعناية بالوجه. فهو يؤخر علامات الشيخوخة، ويساعد على مكافحة الالتهابات، ويصنع العجائب لأولئك الذين يعانون من حب الشباب. وفيما يلي أبرز فوائد الشاي الأخضر للوجه:

الشاي الأخضر يفيد في علاج حب الشباب

طرق استخدام الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب:

الخصائص المضادة للأكسدة، المضادة للالتهابات، ومضادات الميكروبات في الشاي الأخضر تجعله علاجاً فعالاً لحب الشباب. حيث يمكن للبوليفينول في الشاي الأخضر محاربة العدوى من خلال إتلاف الأغشية البكتيرية، والتي بدورها تساعد على السيطرة على حب الشباب.

عند تطبيقه على الجلد، يقلل الشاي الأخضر أيضاً من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ويمهد الطريق للبشرة الهادئة والصافية. إليك فيما يلي أبرز الطرق التي يمكن اتباعها لاستخدام الشاي الأخضر في علاج حب الشباب:

1. قناع الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب:

  • قم بإزالة الأوراق من كيس أو كيسين من الشاي ورطبهما بالماء الدافئ.
  • امزج الأوراق مع العسل أو جل الصبار.
  • وزع الخليط على المناطق المعرضة لحب الشباب في وجهك.
  • اتركي القناع لمدة 10 إلى 20 دقيقة.

إذا كنت تفضل أن يكون قناع الوجه الخاص بك ذو قوام تشبه المعجون، أضف نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى المزيج، لكن ضع في اعتبارك أن صودا الخبز يمكن أن تقضي على زيوت البشرة الطبيعية.

شاهد بالفيديو: 6 أسباب رئيسيّة تؤدي لظهور حبوب الوجه بعد المراهقة

2. رذاذ الشاي الأخضر للوجه:

للحصول على انتعاش في منتصف النهار، يمكنك شرب كوب من الشاي الأخضر المثلج أو وضعه مباشرة على وجهك باستخدام رذاذ الشاي الأخضر للوجه.

طريقة تحضيره:

  • تحضير الشاي الأخضر، وتركه ليبرد تماماً.
  • املأ زجاجة الرذاذ بالشاي البارد.
  • رشه بلطف على بشرة نظيفة.
  • اتركه ليجف على وجهك لمدة 10 إلى 20 دقيقة.
  • اشطف وجهك بالماء البارد.
  • يمكنك استخدام قطع القطن لوضع خليط الشاي الأخضر على وجهك.
  • استخدم بخاخ الشاي الأخضر للوجه مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضاً تجربة وضع أوراق الشاي الأخضر في الخلاط أو محضرة الطعام ومزجها حتى تصبح مثل المسحوق، وقم باستخدام قناع الشاي الأخضر مرتين في الأسبوع.

3. شرب الشاي الأخضر:

على الرغم من أن شرب الشاي الأخضر قد يكون مفيداً لحب الشباب وكذلك للصحة العامة، إلا أن الباحثين لم يؤكدوا بعد الجرعة الأكثر فعالية.

يمكنك محاولة شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، سواء كان ساخناً أو بارداً، وقم بتحضيره في المنزل وتجنب مشروبات الشاي الجاهزة قدر الإمكان.

4. المكملات:

قد ترغب أيضاً في تجربة مصادر ذات سمعة طيبة من الشاي الأخضر أو مكملات EGCG، أو مساحيق، ولكن احرص على معرفة الجرعة الخاصة بك.

في الختام:

الشاي الأخضر هو نوع من الشاي المشتق من أوراق نبات الكاميليا سينينسيس، ويتميز بتركيز عالٍ من المركبات النباتية القوية المعروفة باسم الكاتيكينات. واحدة من الكاتيكينات الرئيسية الموجودة في الشاي الأخضر هي الإبيغالوكاتيكين الذي يعرف بقدرته على مكافحة البكتيريا والالتهابات في الجلد، وهو أمر مهم في علاج حب الشباب.