تطبيقات إدارة المال: كيفية تتبع المصروفات

تطبيقات إدارة المال: كيفية تتبع المصروفات

تساعدك تطبيقات الميزانية في تتبع ميزانيتك وتحديد المناطق التي تستطيع توفيرها شهرياً عبر إلغاء الاشتراكات غير المستخدمة. كما تساعد في تتبع الإنفاق وإظهار أموالك بالتفصيل إذ تساعد المظاريف الرقمية المخصصة لنفقات محددة في تصنيف أموالك إلى الأموال المتوفرة.

تطبيقات إدارة المال:

نستعرض أدناه أبرز تلك التطبيقات:

1. تطبيقات إدارة المال للميزانية: Mint

تطبيق Mint أفضل تطبيقات إدارة المال الرائد للميزانية فهو يوفر أدوات ميزانية شاملة، التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام، كما يتوفر إصدار كندي منه.

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Apples & Oranges للعلاقات العامة أموري فيليب: "لقد استخدمت Mint لسنوات عديدة، فهي أفضل أداة مالية استخدمتها لإدارة الشؤون المالية لأسرتي."

Mint

إذ يسمح للمستخدمين بربط وإدارة الحسابات من عدة مؤسسات كما يقوم بتصنيف الإنفاق وإنشاء ميزانية موصى بها تستطيع تعديلها بعد ذلك. كما يوفر وصولاً مجانياً إلى درجات الائتمان، وتتبع الاستثمارات، وإرسال تنبيهات عند نشر عمليات الشراء إلى حساب، ويوفر نصائح مخصصة لإدارة الأموال.

2. الأفضل للمبتدئين في وضع الميزانية: Simplifi

تطبيق Quicken أحد أفضل تطبيقات إدارة المال فهو يحتوي برامج إعداد ميزانية مبسطة.

يسمح للأشخاص بربط ومزامنة عدد غير محدود من الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان والقروض والاستثمارات من أكثر من 14000 مؤسسة مالية.

Simplifi

كما يمكنه اكتشاف الفواتير المنتظمة تلقائياً والتوصية بخطة إنفاق مخصصة. إضافة إلى ذلك، يسمح للمستخدمين إعداد قائمة مراقبة لمراقبة فئات معينة من الإنفاق بما يتضمن: تناول الطعام بالخارج، وتلقي التنبيهات عندما يصل إنفاقهم إلى مستوى معين.

3. الأفضل لتتبع الاستثمارات: Empower

تطبيق Empower أحد أفضل يتضمن مكون إدارة الثروات، بحيث تستطيع ربط التطبيق بمجموعة متنوعة من الحسابات المالية لوضع الميزانية وتتبع صافي الثروة ومراقبة أداء المحفظة.

Empower

كما تستطيع استخدام مخطط الميزانية المجاني الخاص به لإنشاء خطة مفصلة إضافة إلى إجراء التعديلات بسهولة، تحديد أهداف الادخار وتتبع صافي القيمة بشكل مباشر.

تطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام، لكن يوجد رسوم لبعض الخدمات كنصائح الاستثمار الشخصية.

4. الأفضل للميزانبة الصفرية: YNAB

تطبيق YNAB أو You Need a Budget هو أحد تطبيقات إدارة المال تستطيع استخدامه عبر عدة منصات لإنشاء ميزانيات على أساس الصفر. كما يمكن للمستخدمين ربط الحسابات المصرفية وإنشاء ميزانية ومزامنة البيانات باستمرار ليوفر حلاً مثالياً لمن يرغب في مشاهدة المعاملات المالية في الوقت الفعلي. كما يسمح بتتبع الأهداف وإنشاء تقارير توضح بالتفصيل التقدم المالي.

YNAB

كما يسمح للأشخاص تحديد ميزانية بالاعتماد على دخلهم وإجراء تعديلات عند حدوث ظروف مالية غير متوقعة.

5. الأفضل للميزانية نظام المغلفات: Goodbudget

نظام المغلفات، وهو شكل من أشكال حشو النقود، هو أسلوب موازنة شائع يتضمن تقليديا تقسيم النقد إلى مظاريف مخصصة لأغراض معينة. عندما ينفد المال الموجود في الظرف، فهذا يعني أن الوقت قد حان للتوقف عن الإنفاق في هذه الفئة.

تعمل Goodbudget على هذا المفهوم وتسمح للمستخدمين بإيداع الأموال في مظاريف رقمية يمكن مزامنتها عبر أجهزة متعددة. يتيح ذلك للأزواج والشركاء معرفة المبلغ المتاح للإنفاق في كل فئة بسهولة. يتضمن التطبيق أيضاً أدوات لتوفير النفقات المستقبلية وسداد الديون. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن Goodbudget لن يتزامن مع حسابك المصرفي، ويجب إدخال المعاملات يدوياً أو استيرادها.

6. الأفضل لتعليم الأطفال الميزانية: BusyKid

تطبيق BusyKid أحد أفضل تطبيقات إدارة المال لمن يرغب بتعليم أطفالك مفهوم الميزانية. كما يسمح التطبيق للأطفال بتتبع الأعمال المنزلية فعندما يدفع الآباء بدلاً يتم تخصيصه تلقائياً لفئات الادخار والإنفاق والمشاركة.

يقول المخطط المالي المعتمد والرئيس التنفيذي لشركة Gregg Murset: كل ما نقوم به في BusyKid هو إعداد الأطفال للوقائع المالية في العالم". أي ربط الأموال بالعمل كالأعمال المنزلية وتزويد الأطفال ببطاقة خصم لاستخدامها في إنفاق أموالهم.

كما يمكن للأطفال استخدام التطبيق لتصفح الأسهم والجمعيات الخيرية لتوفير الأموال ومشاركتها، ولكن قد يحصل الآباء على الموافقة النهائية على استخدام تلك الدولارات. إذ يختار الأطفال كيفية استخدام الأموال المخصصة للإنفاق ويمكن للوالدين مراجعة نشاط الشراء.

بحيث تستطيع العائلات إجراء محادثات حول عادات الإنفاق الحكيمة.

7. أفضل تطبيق موازنة مبسط: PocketGuard

تطبيق PocketGuard أحد أفضل تطبيقات إدارة المال فهو يحتوي واجهة نظيفة وبسيطة بحيث يسهل معرفة أين تذهب أموالك والمبلغ المتاح للإنفاق بسرعة.

PocketGuard

يقول مؤسس LBC Capital Income Fund مُقرض خاص للمستثمرين العقاريين بوريس دورفمان: "بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق ميزانية بسيط وسهل الاستخدام، فإن PocketGuard خيار رائع". كما أشار أن التطبيق يسمح للمستخدمين بربط حساباتهم المالية وإنشاء ميزانيات وتتبع إنفاقهم في الوقت الفعلي. كما سيرسل تنبيهات عندما يقترب من ميزانيته أو يتجاوزها، مما يسهل البقاء على المسار الصحيح.

يصنف PocketGuard الإنفاق ويحسب المبلغ المتبقي بعد دفع الفواتير ليوفر طريقة بسيطة لإنشاء ميزانية تلقائياً. بحيث تستطيع تحديد أهداف الادخار ليقوم PocketGuard تلقائياً بخصم وتتبع المساهمات نحو تلك الأهداف.

8. تطبيق تتبع النفقات مع الشريك: Honeydue

تطبيق Honeydue هو أحد تطبيقات إدارة المال يسمح للأزواج بربط الحسابات المالية وتعيين ميزانيات مشتركة وعرض إنفاق بعضهم. كما يحتوي ميزة الدردشة للتواصل حول الشؤون المالية ليسهل على الأزواج البقاء على نفس الصفحة مالياً.

Honeydue

يمكن لشركة Honeydue الاتصال بحسابات في أكثر من 20000 مؤسسة مالية في خمسة بلدان. كما ترسل تذكيرات بالفواتير القادمة، رغم أنه غير مطلوباً لاستخدام التطبيق لكن يستطيع للمستخدمين فتح حساب مصرفي مشترك.

9. تطبيق لعرض قابل للتخصيص: Monarch

تطبيق Monarch هو أحد تطبيقات إدارة المال يسمح المستخدمين حرية تغيير لوحات معلومات سطح المكتب والهاتف عبر إعادة ترتيب الأدوات وإيقاف كل ما يريدون عدم رؤيته.

كما يتميز بتخصيص غير محدود لفئات الإنفاق ومرئيات سهلة الفهم ليساعد الأشخاص فهي فهم كيفية إنفاق أموالهم.

Monarch

يتتبع صافي ثروتك، كما يضع فواتير متكررة على التقويم ويسمح باختبار سيناريوهات الميزانية المختلفة لمعرفة كيف ستؤثر على مستقبلك المالي. كما يسهل التعاون ومشاركة المعلومات مع الشريك سواء كان الزوج أو المستشار المالي.

10. الأفضل لأصحاب الحد الأدنى: تطبيقك المصرفي

تطبيق Chase Mobile أحد أفضل تطبيقات إدارة المال يسمح للأشخاص باستخدام عدة تطبيقات فلو كنت من أصحاب البساطة الرقمية سيكون أفضل تطبيق للميزانية. يوفر أدوات إعداد الميزانية فهو يحتوي أداة الإنفاق والميزانية.

Chase Mobile

يقول رئيس المنتجات والقنوات الرقمية في الشركة Sonali Divilek أنها تقدم طرق عرض متعمقة ومخصصة تساعد في تتبع ما اشتريته لمنع الإنفاق الزائد والبقاء في حدود الميزانية.

كما قد تمتلك البنوك الأخرى أدوات قوية مماثلة تساعد في تحليل الإنفاق ووضع الميزانية وتتبع المشتريات حسب الفئة.

في الختام:

تسمح تطبيقات إدارة المال بمراقبة ميزانيتك وتتبع مصاريفك بشكل مباشر، بحيث يتم اختيار واحد من هذه التطبيقات. الذي يلبي احتياجاتك المالية، وذلك من خلال مقارنة الميزات والأسعار.