دراسة هندسة الديكور في أمريكا: الجامعات والشروط

دراسة هندسة الديكور في أمريكا: الجامعات والشروط

أفضل الجامعات لدراسة هندسة الديكور في أمريكا:

1. مدرسة نيويورك للتصميم الداخلي (NYSID):

مدرسة نيويورك للتصميم الداخلي (NYSID) هي مؤسسة تعليمية مرموقة تختص في مجال التصميم الداخلي، وقد أُسِّسَت في عام 1916، وهي واحدة من أقدم المدارس في هذا المجال، وتقع المدرسة في مدينة نيويورك، وتعدُّ واحدة من المراكز البارزة لتعليم وتطوير المهارات في مجال التصميم الداخلي.

2. معهد التصميم في سان دييغو:

معهد التصميم في سان دييغو هو مؤسسة تعليمية تختص في مجالات متعددة من التصميم، مثل دراسة هندسة الديكور في أمريكا..

3. أكاديمية جامعة الفنون:

تهدف الأكاديمية إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطوير مواهبهم وتحقيق النجاح في مجالاتهم الفنية المختارة، وتقدِّم الأكاديمية دروساً تعليمية ودورات عملية، وتشجِّع الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والأدوات المبتكرة في تطوير المشاريع الفنية.

تخصصات دراسة هندسة الديكور في أمريكا بكالوريوس:

  • بكالوريوس فنون جميلة في التصميم الداخلي.
  • بكالوريوس في الفنون الجميلة (BFA) في العمارة الداخلية والتصميم.
  • ليسانس الآداب في التصميم الداخلي.
  • بكالوريوس العلوم في التصميم الداخلي.
  • تخصصات دراسة ماجستير هندسة الديكور في أمريكا:

    1. ماجستير الآداب في العمارة الداخلية والتصميم:

    ماجستير الآداب في العمارة الداخلية والتصميم هو برنامج دراسات عُليا يهدف إلى تزويد الطلاب بمهارات ومعرفة عميقة في مجالي العمارة الداخلية والتصميم، وهذا البرنامج يمنح الطلاب فرصة لاستكشاف جوانب متقدمة من التصميم الداخلي وتطوير خبراتهم في هذا المجال، وفيه تتراوح مدة دراسة هندسة الديكور في أمريكا من 4 إلى 5 سنوات.

    2. ماجستير الفنون الجميلة (MFA) في العمارة الداخلية والتصميم:

    برنامج ماجستير الفنون الجميلة (MFA) في العمارة الداخلية والتصميم هو برنامج دراسات عُليا، يهدف إلى تطوير مهارات وفهم عميق في مجالي العمارة الداخلية وتصميم الفضاءات ضمن ما يسمى دراسة هندسة الديكور في أمريكا، ويُقدَّم هذا البرنامج للطلاب الذين لديهم خلفية قوية في التصميم ويرغبون في تطوير مستوى أعلى من الخبرة والمعرفة في هذا المجال.

    مدة دراسة هندسة الديكور في أمريكا:

    تعتمد مدة دراسة هندسة الديكور في الولايات المتحدة على مستوى الدراسة الذي ترغب في الحصول عليه ونوع البرنامج الذي تختاره، وإليك فيما يأتي كل ما يخصُّ المدة الزمنية لدراسة هندسة الديكور في الولايات المتحدة:

    1. بكالوريوس في هندسة الديكور:

    يعتمد ذلك على مُتطلَّبات الجامعة، ولكن عادةً ما يستغرق الحصول على درجة البكالوريوس أو ما يسمَّى مدة دراسة هندسة ديكور حوالي 4 سنوات.

    2. ماجستير في هندسة الديكور (Masters in Interior Design):

    تتراوح مدة البرنامج من سنة إلى سنتين، اعتماداً على إذا ما كان البرنامج مُعتمداً على دراسة كاملة أو جزئية.

    مُتطلَّبات دراسة هندسة الديكور في أمريكا:

    يمكن أن تختلف المُتطلَّبات المحددة لدراسة التصميم الداخلي في الولايات المتحدة اعتماداً على الجامعة ومستوى الدراسة (المرحلة الجامعية أو الدراسات العُليا)، ومع ذلك، إليك بعض الإرشادات العامة والمُتطلَّبات الشائعة التي قد تواجهها في أثناء دراسة هندسة الديكور في أمريكا:

    1. لدرجة البكالوريوس (المستوى الجامعي):

  • شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها.
  • كشوف الدرجات مثل تقديم محاضر المدرسة الثانوية التي توضح الأداء الأكاديمي.
  • الاختبارات المعيارية، قد تتطلب بعض الجامعات درجات SAT أو ACT.
  • 2. لدرجة الماجستير (مستوى الدراسات العُليا):

  • درجة البكالوريوس المكتملة من مؤسسة معترف بها.
  • النصوص عن طريق تقديم كشوف الدرجات الجامعية.
  • بيان الغرض؛ وهو مقال مكتوب يشرح أهدافك واهتماماتك وأسباب متابعة درجة الماجستير في التصميم الداخلي.
  • خطابات التوصية؛ عادةً تتألف من خطابين إلى ثلاثة خطابات توصية من مصادر أكاديمية أو مهنية.
  • المحفظة؛ تكون على غرار برامج البكالوريوس، محفظة تعرض أعمال التصميم والإبداع لديك.
  • 3. مهارة اللغة الإنجليزية:

    عادة ما تكون درجات TOEFL أو IELTS مطلوبة للطلاب الدوليين الذين لغتهم الأصلية ليست الإنجليزية.

    ما هو المعدل المطلوب لدراسة هندسة الديكور في أمريكا؟

  • جامعة سينسيناتي: معدل القبول %77.
  • معهد فرجينيا بوليتنيك وجامعة الولاية: معدل القبول %70.
  • جامعة ولاية فلوريدا: معدل القبول %36.
  • شروط دراسة ماجستير هندسة الديكور في أمريكا:

    لمتابعة درجة الماجستير في التصميم الداخلي في أمريكا، تحتاج عادةً إلى استيفاء شروط ومُتطلَّبات معينة:

    1. درجة البكالوريوس:

    تحتاج عموماً إلى درجة البكالوريوس من مؤسسة معتمدة، وهنا تستطيع تحديد مدة دراسة هندسة الديكور في أمريكا، ففي حين أنَّ بعض البرامج قد تتطلب على وجه التحديد شهادة في التصميم الداخلي، فقد يقبل بعضها الآخر درجات في المجالات ذات الصلة، مثل الهندسة المعمارية أو الفنون الجميلة أو التصميم الصناعي.

    2. النصوص والمعدل التراكمي:

    تحتاج إلى تقديم النصوص الأكاديمية الخاصة بك بوصفها جزءاً من عملية التقديم، وتحتوي معظم البرامج على الحد الأدنى من مُتطلَّبات المعدل التراكمي، وعادة ما يكون حوالي 3.0 أو أعلى.

    معادلة شهادة هندسة الديكور في أمريكا:

    إذا كنت تتطلع إلى ممارسة مهنةٍ أو تعليمٍ في التصميم الداخلي أو مجال ذي صلة في الولايات المتحدة، فإليك بعض المسارات المحتملة التي يجب مراعاتها:

    1. شهادة التصميم الداخلي أو درجة الزمالة:

    تقدم معظم الكليات والجامعات في الولايات المتحدة برامج شهادات أو برامج للحصول على درجات الزمالة في التصميم الداخلي بعد القيام بدراسة هندسة الديكور في أمريكا، وتوفر هذه البرامج التعليم في مبادئ التصميم وتخطيط الفضاء والمواد وغير ذلك، وقد تكون نقطة انطلاق جيدة للمهتمين بدخول المجال.

    2. درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي:

    هناك خيار أكثر شمولاً وهو الحصول على درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، فتوفر هذه البرامج فهماً أعمق لمفاهيم التصميم ومعايير الصناعة وغالباً ما تتضمن مكوناً لتطوير المحفظة، ويمكن للتخرج بدرجة البكالوريوس أن يفتح مزيداً من فرص العمل ويوفر أساساً أقوى لمزيد من التعليم.

    هل دراسة هندسة الديكور مطلوبة في أمريكا؟

    دراسة التصميم الداخلي ليست مطلباً صارماً للعمل في هذا المجال في الولايات المتحدة، ولكنَّها يمكن أن تعزز معرفتك ومهاراتك وآفاقك المهنية.

    هل دراسة هندسة الديكور في أمريكا مجانية؟

    قد تكون دراسة التصميم الداخلي في أمريكا مجاناً أمراً صعباً، وقد تكون مدة دراسة هندسة الديكور في أمريكا شاقة وطويلة، ومع ذلك، إليك بعض السبل المحتملة التي يمكنك استكشافها لتقليل نفقاتك:

    1. المنح:

    تقدم معظم الجامعات والكليات منحاً دراسية ومنحاً للطلاب بناءً على الجدارة أو الحاجة المالية أو معايير محددة، وتقدِّم المؤسسات البحثية برامج التصميم الداخلي وتبحث عن فرص المنح الدراسية التي قد تكون مؤهلاً لها.

    2. المعونة المالية:

    يمكنك التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية من خلال التطبيق المجاني لمساعدة الطلاب الفيدرالية (FAFSA)، فيساعدك هذا على الوصول إلى المنح الفيدرالية والقروض وفرص العمل والدراسة، فالقروض تحتاج إلى السداد، لكنَّ المنح ليست كذلك.

    تكاليف دراسة هندسة الديكور في أمريكا:

    تتراوح الرسوم الدراسية الإجمالية للماجستير في التصميم الداخلي من أجل دراسة هندسة الديكور في أمريكا من 25.000 إلى 120.000 دولار أمريكي، وتبلغ التكلفة السنوية للمعيشة في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 12.000-15.000 دولار أمريكي.

    1. منح لدراسة هندسة الديكور في أمريكا:

    تتوفر عدة منح دراسية للطلاب الذين يريدون أن يتابعوا دراساتهم في التصميم الداخلي في أمريكا، وتساعد المنح على تقليل مدة دراسة هندسة الديكور في أمريكا، فإليك بعض المنح الدراسية والموارد المعروفة التي يمكنك استكشافها:

    2. منحة مؤسسة الجمعية الأمريكية لمصممي الديكور الداخلي (ASID):

    تقدم ASID منحاً دراسية مختلفة لكل من طلاب البكالوريوس والدراسات العُليا الذين يسعون إلى الحصول على درجات علمية في التصميم الداخلي، وتُقدَّم هذه المنح الدراسية على أساس الجدارة والحاجة المالية.

    3. المنح الدراسية لجمعية التصميم الداخلي الدولية (IIDA):

    تقدم IIDA منحاً دراسية للطلاب في برامج التصميم الداخلي، وتختلف الجوائز من حيث الأهلية والمبالغ، وقد تشمل المنح الدراسية لمناطق محددة، والتنوع، ومعايير أخرى.

    راتب خريج هندسة الديكور في أمريكا:

    يختلف راتب خريج التصميم الداخلي في أمريكا بناءً على عدة عوامل، ومن ذلك الموقع والخبرة ومستوى التعليم وصاحب العمل والدور المحدد في مجال التصميم الداخلي ومدة دراسة هندسة ديكور في أمريكا، وفيما يأتي نظرة عامة على نطاقات الرواتب المحتملة:

    1. مناصب على مستوى الدخول:

    قد يبدأ الخريجون الجدد الذين يدخلون مجال دراسة هندسة الديكور في أمريكا برواتب أقل عندما يكتسبون الخبرة، فقد يحصل المصممون الداخليون على مستوى المبتدئين على راتب سنوي نحو 30 ألف دولار إلى 45 ألف دولار أو أكثر سنوياً، اعتماداً على العوامل المذكورة أعلاه.

    2. مناصب متوسطة المستوى:

    مع بضع سنوات من الخبرة، يمكن لمصممي الديكور الداخلي توقُّع زيادة رواتبهم، فقد يكسب المصممون الداخليون من المستوى المتوسط ​​رواتب تتراوح من 45000 دولار إلى 70 ألف دولار أو أكثر سنوياً.

    مستقبل ووظائف هندسة الديكور في أمريكا:

    ما يزال مستقبل التصميم الداخلي في أمريكا واعداً ومدفوعاً بالاتجاهات والعوامل المختلفة التي تشكل الصناعة، وفيما يأتي بعض الأفكار عن المستقبل وآفاق العمل المحتملة لمصممي الديكور الداخلي في أمريكا:

    1. التصميم المستدام:

    مع نمو المخاوف البيئية، زاد الطلب على حلول التصميم المستدامة والصديقة للبيئة، فقد يجد المصممون الداخليون الذين هم على دراية جيدة بالممارسات والمواد المستدامة فرصاً للعمل في المشاريع التي تعطي الأولوية للمسؤولية البيئية.

    2. العافية والتصميم الحيوي:

    يكتسب مفهوم تصميم المساحات التي تعزز رفاهية الإنسان وتتواصل مع الطبيعة قوة جذب، ومن المرجح أن يشهد المصممون الداخليون المتخصصون في التصميم الحيوي، الذي يركز على العناصر والمواد الطبيعية، طلباً متزايداً.

    في الختام:

    تمثِّل دراسة هندسة الديكور في أمريكا علماً وفنَّاً يُسهمان في تحسين وتجميل المساحات الداخلية، ويجعلانها أكثر استدامة ووظيفية، فمن خلال التوازن بين العناصر المختلفة من الألوان، والمواد، والتنسيق الفراغي، يمكن لمهندسي الديكور إنشاء تجارب مثيرة ومميزة للأشخاص في بيئاتهم اليومية.

    يعزز تطور التكنولوجيا والابتكارات في مجال التصميم من إمكانات هذا المجال، وهذا بدوره يجعله أكثر إثراءً وإلهاماً للمبدعين والعملاء على حدٍّ سواء.