أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتبسيط مهامك وتسهيل

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتبسيط مهامك وتسهيل

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتبسيط مهامك وتسهيل عملك:

1. Trip Plane:

Trip Plane من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد المسافرين على التخطيط لرحلاتهم بكفاءة أكبر، وتستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل تفضيلات المستخدم واقتراح نشاطات بما فيها: أماكن الزيارة والغداء والتسوق وغير ذلك، ويخصص الموقع الوقت لكل نشاط لتحديد خطة مثالية، كما تقدم توصية بالمواقع والمطاعم والأسواق المرتبطة بالنشاطات وفق المراجعات والتقييمات والتجارب السابقة لتحديد مجموعة الخيارات المثلى للمستخدم.

2. Adobe Enhance:

Adobe Enhance إحدى ميزات Adobe Podcasts التي تساعد المستخدمين على جعل صوتهم أكثر شفافية، فتسمح للمستخدمين إزالة ضوضاء الخلفية بسرعة وسهولة وتحسين جودة الصوت، وتجعل الصوت المميز مثل جودة الاستوديو؛ فهي تزيل بعض عوامل التشتيت كالضوضاء التي قد تُحدِث تأثيراً كبيراً.

3. Cutout.pro:

برنامج Cutout.pro هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي لمعالجة الوسائط عبر الإنترنت، فيمكنه قص الصور ومقاطع الفيديو، ويتضمن أهم الميزات مثل إزالة الخلفية وتحسين الصورة وتحسينها، وإزالة الأشخاص والأشياء غير المرغوب فيها، كما يمكنه إنشاء صور شخصية وملونة، وإنشاء صورة بحجم جواز السفر من صورة مخزنة، إضافة إلى تخصيص كل الصور التي حملتها على الموقع حسب التفضيل.

4. Dall-E:

برنامج Dall-E هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج صور عالية الجودة من النص والتفاصيل بمساعدة التعلم الآلي، فيسمح للمستخدمين بتحميل صورة موجودة وتعديلها حسب الرغبة، كما يمكن استخدامه لإضافة بعض التفاصيل من الصورة أو إزالتها.

5. Nvidia Canvas:

برنامج Nvidia Canvas هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي للرسم الرقمي من شركة Nvidia للمحترفين المبدعين، فيوفر أدوات لمساعدة الفنانين على إنشاء روائع رقمية دون بذل الجهد، كما يمكنه تحويل الرسومات منخفضة الجودة إلى صور واقعية ومفصلة، وقد صُمِّم ليكون تطبيق طلاء قوياً وسهل الاستخدام؛ إذ يعمل البرنامج في الوقت الفعلي؛ ما يسمح للمستخدم برؤية النتائج في أثناء تقديم المدخلات.

6. ChatGPT:

برنامج ChatGPT هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي فيمكنه الاستجابة والتفاعل مع محادثات البشر؛ فهو يستطيع فهم التبادل الطبيعي للكلمات ويستجيب له ويتفاعل معه، ويولد تفاعلات واستجابات شبيهة بالبشر تكون ذات صلة وسهلة الفهم، ويمكن استخدامه للاستعلام والحصول على إجابات عن أسئلة معقدة؛ كالترميز ومعادلات الرياضيات المعتدلة، ولتصحيح الأخطاء بسرعة وسهولة.

7. Socratic:

برنامج Socratic هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي من شركة Google لمساعدة الطلاب في واجباتهم المدرسية؛ إذ يفهم التطبيق النص المطبوع والمكتوب بخط اليد، كما يمكن للطلاب استخدام خيار الصوت أو حقل البحث للبحث عن مشكلاتهم والحصول على النتائج ليوفر حلولاً وتفسيرات مناسبة للمشكلات خلال ثوانٍ قليلة.

8. Chatsonic:

برنامج Chatsonic من أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء محادثات آلية وجاذبة مع عدة ميزات، كما يستخدم للحصول على إجابات وحلول للأسئلة، ويتمتع بالقدرة على الوصول إلى Google والحصول على إجابات محدثة في الوقت الفعلي، كما يُعَد حلاً منخفض التكلفة للشركات، ويأتي مع نسخة تجريبية مجانية من الميزات المتميزة للمستخدمين لتجربة التطبيق.

9. Midjourney:

برنامج Midjourney أداة من أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور مع نص أو توفير صورة موجودة بشرط الاتصال بخادم Discord رسمي؛ إذ يجب على المستخدم إدخال وصف وموجه يعمل كأمر ليقوم الروبوت بإنشاء نحو 4 صور معاينة، كما يمكن للمستخدمين اختيار صورة من القائمة وتعديلها وفق تفضيلاتهم.

10. Jasper Chat:

برنامج Jasper Chat من أدوات الذكاء الاصطناعي لإعادة كتابة الموضوعات مع بعض التغييرات، ويمكنه بدء المحادثات بأكثر من 20 لغة والإجابة عن الأسئلة في الوقت الفعلي، كما يستطيع الإجابة عن أي سؤال محتمل بسرعة وبصورة طبيعية، كما قد يجيب عن موضوع قصير بإيجاز أو قد يُطلب منه تقديم أفكار وحده.

11. Xembly:

برنامج Xembly من أدوات الذكاء الاصطناعي لجدولة الاجتماعات بما فيها: تذكير المهام، والتقاط ملخص، وجدول العمل والإدارة من خلال الأنظمة الأساسية مثل Slack وJira وSalesforce وZoom وتقويم Google وغير ذلك.

12. Taskade:

برنامج Taskade من أدوات الذكاء الاصطناعي لإدارة منتج وفريق الكل في واحد، فيضمن لك عدم تفويت اجتماع أو مهمة معينة؛ إذ يتضمن محادثات AI التي قد تساعد مديري المشاريع على تطوير مهمة المنتج، والخرائط الذهنية، وسير العمل، والمخطط التفصيلي من خلال الدردشة مع Taskade AI، كما يجعل التعاون سلساً ويقدم نظرة عامة تفصيلية عن التقدم المحرز في أحد المنتجات، مع التحكم في الإصدار الذي يضمن إيجاد عملك.

13. Nanonet:

برنامج Nanonet من أدوات الذكاء الاصطناعي لأتمتة عملية إدخال البيانات من خلال تحليل المستندات واستخراج البيانات المطلوبة، كما يساعد على التقاط البيانات من الفواتير أو الإيصالات أو أوامر الشراء باستخدام التعرف الضوئي إلى الحروف المدمجة، كما يستخدم للتحقق من الهوية وأتمتة الدفع، ويتكامل مع الأنظمة الأساسية ومن ذلك Quickbooks وMS Dynamics 365 وSag.

إضافة إلى ذلك فهو يوفر عدة محولات عبر الإنترنت بما فيها: PDF إلى Excel ،PDF ،CSV، وصورة إلى نص، وPDF إلى JSON ،PDF إلى XML، وتحويل PDF إلى نص محول كشف حساب بنكي PDF، والتعرف الضوئي إلى الحروف بتنسيق PDF، ماسح الباركود، وماسح رمز الاستجابة السريعة، وصورة ل Excel.

14. Quillbot:

برنامج Quillbot من أدوات الذكاء الاصطناعي لإعادة الصياغة التي تساعد على التخلص من الأخطاء في الكتابة وإنشاء مستند مكتوب جيد التنظيم، فيُجري تدقيق نحوي للتأكد من صحة نسختك نحوياً، وفحص سرقة أدبية لتجنب الإبلاغ عن عملك، كما يحتوي منشئ اقتباسات يساعد على الاستشهاد بعملك بسهولة، وتنقسم حلوله إلى ثلاث فئات مثل أدوات الكتابة وأدوات قواعد اللغة المجانية وأدوات الاستشهاد، وتشمل إمكاناته الرئيسة: "المدقق النحوي، والمدقق الانتحال، والمشاركة في الكتابة، ومولد الاقتباس، والمترجم، ويتوفر بأكثر من 20 لغة بما فيها: الإنجليزية واليابانية والهولندية والصينية والفرنسية والألمانية وغير ذلك.

15. Copy.ai:

برنامج Copy.ai من أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء نسخة للمدونات ومحتوى وسائط اجتماعية عالي التفاعل، ومحتوى تسويق عبر البريد الإلكتروني وغير ذلك، كما يستطيع إنشاء نسخة مخصصة للبريد الإلكتروني بإضافة عنوان URL للينكد إن بآفاقك والمعلومات الأساسية عن منتجك، كما تنشئ الأداة رسالة مخصصة للعميل ليساعد على زيادة إنتاجية فريق التسويق، كما يساعدك على إنشاء مختلف أنواع المحتوى بما فيها نسخة المبيعات، ونسخة الويب، ومحتوى المدونة، ونسخة إعلانية رقمية، ونسخة التجارة الإلكترونية، ومحتوى السوشيال ميديا.

16. Genei:

برنامج Genei من أدوات الذكاء الاصطناعي لتنظيم المعلومات وإدارتها بكفاءة، ويمكن استخدامه لكتابة المحتوى الأكاديمي والمهني ليسمح بطرح الأسئلة والحصول على الإجابات بسرعة، كما يمكنك تحميل ملف PDF وطلب ملخص يشير إلى الكلمات الأساسية المطلوبة في الملف، إضافة إلى عدة وظائف بما في ذلك: ملخصات GPT3، وإعادة صياغة التوسيع المدعوم بالذكاء الاصطناعي وإعادة الصياغة، وتحليل المستندات.

17. Otter:

برنامج Otter من أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخص شامل لكل ما حدث في أثناء جلسة اجتماعك، فيقوم بتسجيل صوت الاجتماع وكتابة الملاحظات والتقاط الشرائح ليعطيك ملخصاً جيداً للاجتماع، كما يمكنه إنشاء ملخصات لمذكرات المحاضرات من فصل دراسي عبر الإنترنت على Google Meet أو Zoom وحتى تتضمن شرائح عند الحاجة إلى الرجوع إليها، ويمكن لفرق المبيعات الاستفادة من Otter للتأكد من أنَّهم يحتفظون بطلبات العملاء وأسئلتهم لضمان تقديم إجابات مناسبة لهم.

18. Magical:

برنامج Magical من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تعمل مباشرة في تبويبات المتصفح، وتدوِّن ملاحظات الاجتماع والمزامنة مع الفكرة، ويقوم بالتخطيط للاجتماعات بإنشاء جدول أعمال مخصص مصمم خصوصاً لاجتماعك، كما يتميز باقتراح الوقت المدمجة بالذكاء الاصطناعي للحصول على الأداة لجدولة اجتماعك وتقليل القلق فيما يخص حدوث تضارب في الاجتماعات في تقويمك.

19. Cody:

برنامج Cody من أدوات الذكاء الاصطناعي لتسهيل التواصل مع الأشخاص من مختلف اللغات؛ ليساعد عملك على الوصول إلى العالمية دون الخوف من حواجز اللغة، كما يمكِّنك مساعد AI مستشار الأعمال المدمج من تحليل اتجاهات السوق وأداء المنافسين وUSP وغير ذلك من التفاصيل التي تمنح عملك ميزة.

في الختام:

تتنوع أدوات الذكاء الاصطناعي؛ إذ تشترك بالهدف الذي يتجلى بتبسيط المهام اليومية وتسهيل أعمالك، في حين تختلف عن بعضها من حيث الوظيفة التي ستؤديها التي تتجلى بنوع المهمة التي ستقوم بها.