أفضل المواقع للحصول على صور وفيديوهات مجانية

أفضل المواقع للحصول على صور وفيديوهات مجانية
(اخر تعديل 2023-07-31 06:45:20 )
بواسطة

1. موقع pexels:

يُعدُّ موقع pexels من أفضل المواقع للحصول على صور وفيديوهات مجانية دون حقوق طبع ونشر، وهو من المواقع المعروفة في مجال تنزيل مقاطع الفيديو والصور المجانية، ويتميَّز بعدم وجود حقوق ملكية؛ إذ يوفِّر مجموعة كبيرة ومتنوعة من مقاطع الفيديو والصور وبجودة عالية.

يتميز الموقع بأنَّه سهل الاستخدام؛ إذ يتضمن زر بحث تستطيع استخدامه للبحث عن الصور التي تحتاج إليها، كما يضع الموقع الصور الجديدة والشائعة على الواجهة الرئيسة؛ إذ يضيف إليه المطورون ما يقارب ١٠ صور يومياً، إضافة إلى مقاطع الفيديو عالية الجودة.

2. موقع Videvo:

هو موقع مميز ومعروف بأنَّه يحتوي على الآلاف من الصور ومقاطع الفيديو التي تستطيع تحميلها مجاناً ودون حقوق نشر؛ إذ تستطيع تحميل أي مقطع فيديو أو صورة ترغب في تحميلها بنقرة زر واحدة، ولا يقتصر على الصور ومقاطع الفيديو؛ بل إنَّه يحتوي على مجموعة متنوعة من الرسوم المتحركة، إضافة إلى الملفات الموسيقية، وملفاته جميعها تستطيع تحميلها مجاناً وبجودة عالية.

3. موقع Mazwai:

يُقدِّم هذا الموقع مقاطع فيديو مجانية؛ إذ أنشأ هذه المقاطع أشخاص مبدعون عديدون في أنحاء العالم كله، كما تستطيع تحميل هذه المقاطع مجاناً ودون أي تراخيص.

4. موقع Flickr:

يُعدُّ أيضاً من أفضل مواقع تحميل الصور والفيديوهات دون حقوق نشر؛ إذ يمتلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور المجانية، والتي تُعدُّ من أكبر مكتبات الصور في العالم؛ إذ يحتوي على ملايين الصور عالية الجودة، ويستطيع المستخدمون التحميل منها في أي وقت؛ إذ يتميز بأنَّه سهل التصفح والبحث، فهو يتمتع بواجهة استخدام مميزة تجعله سهل الاستخدام.

5. موقع Pixabay:

يُعدُّ هذا الموقع بمنزلة مستودع واسع للصور المجانية؛ إذ يعمل على جمع هذه الصور ودمجها من مواقع متعددة ومختلفة، كما يعمل على توفير الصور عالية الجودة؛ إذ يستطيع المستخدم تنزيل ما يشاء من الصور المتنوعة وبكل سهولة من خلال التصفح في الموقع والبحث، كما تتوفر أكثر من 1.7 مليون صورة عالية الجودة، وتستطيع تحميلها واستخدامها دون حقوق نشر.

6. موقع coverr:

يُعدُّ من أفضل مواقع تحميل مقاطع الفيديو دون حقوق نشر، كما تتميز المقاطع التي يقوم بنشرها بأنَّها تستطيع أن تُستخدم للمونتاج.

كما يقوم الموقع بتصنيف مقاطع الفيديو؛ وذلك لتسهيل عملية البحث للمستخدم وتحميل أياً منها مجاناً تماماً وبجودة عالية؛ إذ يستطيع المستخدمون استخدام هذه الفيديوهات في قناة اليوتيوب أو أي مشروع آخر.

شاهد بالفيديو: 10 طرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت

7. موقع Life Videos:

يتيح موقع Life Videos مقاطع فيديو عديدة متنوعة ودون حقوق الطبع والنشر، كما تستطيع تنزيلها مجاناً تماماً؛ إذ إنَّ هذه الفيديوهات لا تخضع لأي حقوق ملكية، كما تستطيع تنزيلها دون انتهاك أي حقوق، كما يتميز هذا الموقع بأنَّه من المواقع الشهيرة التي تختص في مجال صناعة مقاطع الفيديو المميزة.

8. موقع videezy:

هو من أشهر مواقع نشر الصور والفيديوهات دون حقوق نشر، كما أنَّه يحتوي على عدد كبير جداً من مقاطع الفيديو والصور التي تستطيع تحميلها مجاناً ودون حقوق نشر، ويتميز بأنَّه يحتوي على الفيديوهات على شكل تصنيفات متنوعة؛ إذ يستطيع المستخدم تحديد نوع الفيديو الذي يحتاج إليه، إضافة إلى ذلك فهو يتيح خاصية تحديد صيغة الفيديو، فضلاً عن واجهته المميزة سهلة الاستخدام.

9. موقع split shire:

يتيح هذا الموقع مقاطع فيديو دون حقوق نشر، وتستطيع استخدامها في المجالات الشخصية والتجارية جميعها، لكن لا تستطيع بيعها أو استخدامها في أي مشروع غير مناسب مثل العنف.

10. موقع Mitch Martinez:

يمتلك هذا الموقع شهرة واسعة بين المواقع التي توفر مقاطع الفيديو دون حقوق نشر؛ إذ يعمل على نشر المقاطع التي تحتوي على مؤثرات خيالية؛ إذ تستطيع استخدام هذه المقاطع بمشاريع متنوعة، كما يُعدُّ هذا الموقع من المواقع الشهيرة التي تخص مجال صناعة الفيديوهات المميزة، ويتيح للمستخدمين تحميل الفيديوهات مجاناً وبجودة عالية دون حقوق نشر.

11. موقع cute stock footage:

يُعدُّ موقع cute stock footage من بين أفضل مواقع نشر الفيديوهات دون حقوق طبع ونشر، كما أنَّه من أشهر المواقع التي تستطيع من خلالها تحميل الفيديوهات دون حقوق نشر أو ملكية، فهو يتيح للمستخدمين تحميل الصور ومقاطع الفيديو مجاناً وبجودة عالية، إضافة إلى ذلك فإنَّه يتضمن بعض الفيديوهات التي تحتوي على رخصة الملكية التي يجب على المستخدم الدفع حتى يستطيع استخدامها.

12. موقع Pixabay videos:

يُعدُّ هذا الموقع أيضاً ضمن أفضل المواقع لتنزيل الصور ومقاطع الفيديو دون حقوق نشر وطبع أو ملكية؛ إذ إنَّه يتيح للمستخدم مقاطع فيديو عديدة خالية من حقوق الطبع والنشر والملكية، والتي تستطيع تحميلها مجاناً تماماً وبدقة عالية، إضافة إلى أنَّه يقدم مجموعة من الصور منزوعة الملكية؛ إذ يستطيع المستخدم استخدامها مرة أخرى.

13. موقع Stock footage 4 Free:

يُعدُّ من أشهر المواقع التي تتيح للمستخدمين الحصول على مقاطع فيديو مجاناً ودون حقوق ملكية أو طبع أو نشر، كما يتميز بأنَّه يعمل على نشر مقاطع فيديو متعلقة بمجال السياحة؛ وذلك كونه يحتوي على فيديوهات متنوعة ومميزة للمناظر الطبيعية الخلابة، إضافة إلى أنَّه يتضمن مجموعة كبيرة من الفيديوهات في مجالات أخرى كثيرة غير السياحة، وهذه الفيديوهات جميعها تستطيع تنزيلها مجاناً تماماً وبدقة عالية.

14. موقع wedistill:

يتيح هذا الموقع الآلاف من مقاطع الفيديو دون حقوق نشر، كما أنَّه يقدم الفيديوهات بدقة HD؛ إذ تستطيع استخدامها في النشاطات الشخصية، وكذلك النشاطات التجارية، ويتميز الموقع بأنَّه يقوم كل فترة بمنح المستخدم مجموعة من الفيديوهات عالية الدقة بصفتها هدية له، فهو يقوم بإعطاء 10 فيديوهات مجانية بدقة تصل إلى 8K كل 10 أيام ومجاناً تماماً.

15. موقع production crate:

يُعدُّ هذا الموقع من أفضل مواقع نشر الفيديوهات دون حقوق نشر وطبع، ويتضمن خطتين؛ خطة مجانية وخطة مدفوعة، ويستطيع المستخدم من خلال الموقع أن يحصل على فيديوهات دون حقوق نشر في المجالات والتخصصات جميعها، وتستطيع أن تقوم باستخدام الخطة المجانية للموقع؛ وذلك عن طريق تسجيل حساب على الموقع، وسوف تستطيع تحميل 5 فيديوهات في اليوم الواحد.

في الختام:

تعمل أفضل المواقع للحصول على صور وفيديوهات مجانية دون حقوق طبع ونشر على توفير الصور والفيديوهات مجاناً وبأعلى جودة ممكنة.