معنى اسم لياندرا وصفاته وشخصيتها وعيوبه في علم

معنى اسم لياندرا وصفاته وشخصيتها وعيوبه في علم

معنى اسم لياندرا:

هو مشتق من اسم "لاندرا"، ويعود أصله إلى الألمان، فهو يطلق على الإناث لديهم، ويعدُّ هذا الاسم جديد التسمية لم يظهر قديماً، وهو بما معناه المحامي الذي ينصح أو المستشار الأعلى.

يُعرف عمَّن تحمل هذا الاسم مباشرة أنَّها قادرة على تحمل أي مسؤولية أو مَهمة تلقى على عاتقها، فتعدُّ من أكثر الأشخاص الناجحين في حياتهم العملية؛ لذلك إن كنت تود معرفة معلومات عن هذا الاسم، وما هي صفاته، وما معناه بمعاجم اللغات، فتابع معنا المقال.

أصل اسم لياندرا:

يعود أصل هذا الاسم إلى الألمانية، فهو اسم حديث لديهم لم يطلق على كثير من الفتيات عندهم، واشتهر هذا الاسم حول العالم عندما ظهرت اللاعبة "لياندرا ليتل" ذات المواليد 1984 في شهر نوفمبر في يومه الثامن، وهي تولُّد الولايات المتحدة الأمريكية، ولعبت لياندرا في صفوف الكرة البريطانية، وتحديداً في نادي ليفربول في مراكز الدفاع بالفريق، ووصل طولها إلى المتر وثمانين سنتيمتر، ويبلغ عمرها حالياً 39 عاماً.

نطق اسم لياندرا:

يمكن نطق اسم لياندرا في عدة كلمات منها، ويمكن اختيار أي منها واستخدامها، فتحمل نفس المعنى ونفس الصفات الإيجابية التي يتمتع بها اسم لياندرا، ومن هذه الكلمات:

  • ندرة.
  • نوادر.
  • آندر.
  • نادرا.
  • نادرة.
  • بندر.
  • آندرية.
  • مندرة.
  • ليندا.
  • لِندا.

شاهد بالفديو: 10 خطوات تجعل منك صاحب شخصيّة قويّة

صفات اسم لياندرا في علم النفس:

تتميز حاملة اسم لياندرا بصفات هامة عديدة بعلم النفس، فتم اكتشاف أنَّ كل من تحمل هذا الاسم تتمتع ببهجة دائمة، وتكون محظوظة في جميع نواحي حياتها، إضافة إلى أنَّها نشيطة بشكل مستمر بالأعمال الموجهة لها، وتكون مزاجية في بعض الأوقات، كما أنَّه يغلب عليها طابع الكرم، وتقدم الود لكل من تتعرف إليه في حياتها، وتتمتع شخصيتها بإبداع عال، وكل من يقابل حاملة هذا الاسم يحبها؛ بسبب البهجة الكبيرة التي تغلب عليها في جميع المواقف.

كما أنَّ الاسم قريب جداً على اسم ليان فيشتركان بقاسم واحد وهو الرقة وعدم التكلف في مظهرها، إضافة إلى الجمال الموجود فيها، كما أنَّها تتميز بنقاوة روحها؛ فهي تسامح بشكل مستمر، وهذا يقلل لديها الخلافات مع الوسط المحيط.

مميزات اسم لياندرا:

إنَّ اسم لياندرا قليل الانتشار حول العالم؛ إذ إنَّه يعدُّ اسماً مميزاً وفريداً بوجوده، وحين يقع اسم لياندرا على مسامع الأشخاص؛ فيبدأ تكوين الإدراك اللاواعي لديهم عن ميزات هذا الاسم؛ فتتمتع كل من تحمله بالميزات الآتية:

1. الكرم:

إنَّ صاحبة هذا الاسم لديها كرم وجود في حياتها؛ فهي لا تبخل أبداً على من حولها سواء بالمشاعر أو بالمال، فصفة الكرم صفة نادرة الوجود في هذا الزمن.

2. الود في التصرفات:

تحمل صاحبة هذا الاسم الود لكل من تراه حولها؛ إذ لا تكره أبداً ومتعاطفة بشكل كبير معهم.

3. البهجة:

تغلب مشاعر البهجة على حياتها، وتصبح الابتسامة دائمة على محياها، إضافة إلى ذلك تضفي الأفكار الإيجابية على جميع نواحي حياتها.

4. النشاط:

إنَّها نشيطة في أي عمل يقدَّم لها ودائمة الحركة، ولا تتذمر من الأعمال المقدمة لها.

تحليل شخصية اسم لياندرا:

بحسب دراسات أجريت عن حاملة هذا الاسم تبين بالنتائج ما يأتي:

  • يغلب حوالي 88% من الحظ على شخصيتها.
  • حوالي 85% من الود تقدمه للعالم.
  • نسبة الانتباه لما يحدث حولها تقريباً 73%.
  • كمية البهجة الموجودة في حياتها حوالي 70%.
  • تكون متقلبة المزاج بنسبة بلغت 52%.
  • أما النشاط الموجود في شخصيتها، فكانت نسبته 42%.
  • من صفات حاملة هذا الاسم المزاجية، فبلغت نسبة هذه الصفة 40%.
  • الكرم الذي تقدمه للأشخاص حولها بلغ الدراسة على شخصيتها حوالي 40%.

عيوب اسم لياندرا:

على الرغم من الصفات المميزة التي تتمتع بها حاملة هذا الاسم، لكن ثمة عيوب قليلة في شخصيتها قد تؤثر في حياتها بشكل سلبي دون أن تنتبه لذلك، ومن هذه العيوب:

1. خطرة:

بحسب دراسات أجريت بلغت نسبة هذه الصفة على شخصيتها حوالي 39%، فهي تشكل خطراً على من حولها بنسبة قليلة جداً، وفي حال تعرضها للمضايقات فقط.

2. متقلبة المزاج:

تعدُّ هذه الصفة سيئة في شخصية أي فرد، فمتقلب المزاج يخسر من حوله بسرعة، كما أنَّ تقلب المزاج يؤثر في حياة الفرد، ويصبح تفكيره سلبياً بشأن أمور حياته.

3. الانطوائية:

يغلب على شخصية حاملة هذا الاسم العزلة عن المجتمع والابتعاد عن أغلب العلاقات المحيطة بها، فكثرة الأفراد حولها تسبب لها الانزعاج وتشعرها بعدم الراحة.

معنى اسم لياندرا في القرآن:

لم يرد اسم لياندرا في القرآن، ولكن هناك أسماء مشابهة له بالأحرف وردت به، كاسم لينة ومعناه النخلة الطويلة سواء أكانت عجوة، أم غيرها، فقد ورد في الآية:

(مَا قَطَعْتُمْ مِنْ لِينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا).

وجاء هذا الاسم من أصل اللين، ومعناه في العربية الفتاة فائقة الجمال.

صفات اسم لياندرا في الحب:

إنَّ اسم لياندرا لا يختلف أبداً عن اسم لاندرا في صفاته في الحب، فتُعرَف حاملة هذا الاسم بحبها الكبير للاهتمام من قبل الأشخاص المحيطين بها، إضافة إلى أنَّها قادرة على جذب الأشخاص إليها متى أرادت ذلك؛ بسبب حبها الكبير للكلام، والثرثرة في كل الأوقات.

إلى جانب النشاط المقدم لديها في جميع الأعمال الموجهة لها؛ وهذا يجعلها محط أنظار للآخرين وقادرة على دخول قلوبهم؛ بسبب التفاؤل المستمر الذي تقدمه، إلى جانب نشاطها في الأعمال المقدمة لها.

شاهد بالفديو: 10 طرق للتعبير عن الحب دون استعمال الكلمات

معلومات عن اسم لياندرا:

يرجع اسم لياندرا إلى أصول أجنبية؛ فهو ليس اسماً عربياً بحد ذاته، ولكن تشترك عدة أسماء العربية معه بنفس الأحرف، مثل لينا، وليندا، وليان، وكلها أسماء بعين ذاتها تملك نفس الصفات والمميزات لشخصيتها، وعندما نرى أي فتاة تحمل هذه الأسماء على الفور نستنتج بأنَّها يمكن أن تحمل مسؤولية أي عمل يوجه لها، إضافة إلى ذلك يلجأ أغلب الأفراد إلى معرفة فتيات يحملن تلك الأسماء بسبب المرح والبهجة التي تضفيه على حياتهم.

على الرغم من أنَّهن يملن إلى العزلة، ولكن يمكن التقرب إليهن، وجعلهن يمارسن الإيجابية على الأفراد المحيطين بهن، كما أنَّ صاحبة هذا الاسم تكنُّ الود لكل من تراه، فهي تسامح الجميع، وتعمل على إظهار الاحترام لهم.

معنى اسم لياندرا بكل اللغات:

في الألماني يعني المستشار أو المحامي الذي يقوم بالنصح، أما في العربية فليس له معنى، ولكن هناك أسماء قريبة عليه تحمل معاني عديدة، كاسم لينا ويعني النخلة الطويلة، واسم ليان وهو مشتق من لان أي يشير إلى الليونة والنعومة والرقة، واسم ليندا يعني الفتاة الجميلة والرقيقة والأنيقة، وهي الفتاة التي اعتنقت الديانة المسيحية على يد بولس الرسول، ومعناه في الألمانية التي تكشف الأسرار، وأصله من النرويج.

1. معنى اسم لياندرا في المعجم العربي:

جذر اسم لياندرا هو ندر، وفي معاجم اللغة العربية يعني:

  • في مختار الصحاح: ندر الشيء، ويعني نصر، وسقط، وشذ.
  • معجم اللغة العربية المعاصرة: تنادر على فلان، ويعني سخر منه.

2. معنى اسم لياندرا بالفرنسي:

على الرغم من أنَّ الاسم ليس فرنسياً، لكن تمت ترجمته لديهم لينتقل إليهم، فهو اسم فتاة، وينشأ من أمريكا اللاتينية، ومعنى هذا الاسم أنَّها قوية وشجاعة مثل الأسد.

3. معنى اسم لياندرا في الفارسي:

هي من اسم ليندرا، ويعني الحظ والانتباه والبهجة.

4. معنى اسم لياندرا بالتركي:

هو من اسم ليان، ويعني بالتركي التنظيف، ويمكن أن يحمل هذا المعنى لكل من اسم لين ولينة، وتأتي من النعومة.

5. معنى اسم لياندرا بالإيطالي:

يأتي معنى الاسم في المعاجم على أنَّه الأنثى، وطير نادر الوجود.

6. معنى اسم لياندرا بالإنجليزي:

يعني اسم ليان في اللغة الإنجليزية اللطافة واللين، إضافة إلى الرفاهية في العيش والسخاء، ووجود النعمة والرفاه، وتأتي اللين في الرقة بالتعامل.

في الختام:

ذكرنا في هذا المقال معنى اسم لياندرا، وما هي صفات حاملة هذا الاسم، وبماذا تتميز، إضافة إلى معناه في معاجم اللغات كافة، وكيف يمكن نطق هذا الاسم.