شرح أداة Fliki لتحويل النص إلى فيديو بالذكاء

شرح أداة Fliki لتحويل النص إلى فيديو بالذكاء
(اخر تعديل 2024-04-23 06:42:22 )
بواسطة

إذا كانت إجابتك نعم، فإن Fliki هي الأداة المناسبة لك، فتلك الأداة قد أحدثت ثورة في عملية إنشاء المحتوى الرقمي. سواء كنت معلماً وتريد تحويل محتوى درسك إلى فيديو، أو مدون وتريد تحويل مقالتك إلى محتوى مرئي، أو أنك مسوق إلكتروني وتريد عرض أوصاف منتجاتك بشكل مرئي، فإن أداة Fliki هي الأداة المناسبة لك، نستعرض أدناه تعريف تلك الأداة، إمكانياتها وكيفية عملها، وحالات استخدامها. وميزاتها الرئيسية، وإيجابياتها وسلبياتها، وخطط الأسعار المتاحة.

تعريف أداة Fliki:

تعريف أداة Fliki

أداة Fliki هي أداة ذكاء اصطناعي تعمل على السحابة لتحويل النص إلى مقاطع فيديو بأصوات واقعية وأصوات بشرية في غضون دقائق معدودة. ليس عليك إلا كتابة فكرتك، وتحديد اللغة والنغمة وطول الفيديو، لتنشيء لك الفيديو بأكمله، من النص والوسائط وموسيقى الخلفية.

سواء كان ذلك النص مقال مدونة أو نصاً برمجياً، فهو يلخص المحتوى ويختار العناصر المرئية ذات الصلة لينشئ الفيديو مع تعليق صوتي بلغتك ولهجتك المفضلة. كما تستطيع تخصيص مقاطع الفيديو باستخدام الترجمة والخطوط والألوان والموسيقى.

اكتسبت Fliki ثقة أكثر من 600000 منشئ محتوى من شركات مشهورة كـ: Microsoft وShopify وHubSpot. فهي تبسط عملية إنشاء الفيديو وتلغي الحاجة إلى الموظفين الصوتيين من خلال ميزاتها الرائعة وإمكانياتها الهائلة.

الميزات الرئيسية Fliki:

تتميز أداة Fliki عن غيره من برامج تحويل النص فيديو من خلال ميزاتها الاستثنائية التي تتجلى فيما يلي:

1. أصوات نابضة بالحياة:

تحوي سيمفونية من الأصوات بواسطة الذكاء الاصطناعي للذكور والإناث بمختلف اللهجات والنغمات. مما يجعل رسالتك تكتسب أبعاداً جديدة للأخبار والأنماط غير الرسمية والأعمال.

إذ تضم أكثر من 900 صوت بـ 75 لغة وأكثر من 100 لهجة إقليمية، كما توفر المرونة اللازمة لضبط نغمة الصوت وسرعته وتركيزه بما يناسب جمهورك ومحتواك.

أصوات نابضة بالحياة

2. مكتبة الوسائط الغنية:

تضم مكتبة الوسائط الواسعة ملايين الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى للخلفية. بحيث تستطيع البحث واختيار أفضل العناصر المرئية لمقاطعك. فضلاً عن كونها تتكامل مع Giphy فتسمح بإضافة صور GIF ممتعة وجذابة إلى مقاطعك.

مكتبة الوسائط الغنية

3. ميزة استنساخ الصوت:

تسمح ميزة استنساخ الصوت الفريدة في Fliki بنسخ صوتك أو أي صوت آخر إلى تسجيل صوتي مدته دقيقتين فقط، وتحويلها إلى صوت AI تستطيع استخدامه لمقاطعك.

ميزة استنساخ الصوت

3. فكرة للفيديو:

تبسط أداة Fliki عملية إنشاء الفيديو فكل ما عليك هو كتابة فكرتك، وتحديد اللغة والنغمة وطول الفيديو. لتعطيك الفيديو كاملاً بما يتضمن النص والوسائط وموسيقى الخلفية.

فكرة للفيديو

4. ميّزة Soundscape Symphon:

تعمل على إثراء مقاطع الفيديو مما يزيد من تأثيرها.

5. تعدّد الاستخدامات البصرية:

توفر محركًا لتحويل النص إلى صورة بحيث تستطيع دمج العناصر المرئية مع رواياتك الصوتية بسلاسة.

6. تعدّد التّنسيقات:

بحيث تستطيع تصدير فيديوهاتك بعدة تنسيقات كتنسيق: MP4، وMOV، وGIF.

كيفية الاستفادة من Fliki:

تعتبر Fliki أداة متعدد الاستخدامات قابلة للتكيف بما يلبي احتياجات كل من يريد إنشاء فيديو من النص من مدونين، ومسوقين ومعلمين ومذيعين أو حتى هواة. فهي تستطيع أن تساعدك في إنشاء مقاطع فيديو جذابة وآسرة تلقى صدى لدى جمهورك، ومن أبرز استخداماتها:

1. المدونين:

يمكن الاستفادة من إمكانات Fliki للوصول إلى جمهور أوسع من خلال تحويل مقالات مدونتك إلى مقاطع فيديو. كما تستطيع إعادة توظيف المحتوى في تنسيق فيديو ومشاركته على مختلف المنصات بما يتضمن: YouTube أو TikTok أو Instagram لجذب المتابعين وزيادة حركة المرور.

2. المسوقين:

تساعد أداة Fliki في إنشاء مقاطع فيديو مقنعة من نسخة المبيعات المقصودة للترويج لمنتجاتك أو خدماتك. كما تستخدم لإنشاء شهادات أو دراسات حالة تعزز قيمة علامتك التجارية.

3. المذيعون:

تساعد أداة Fliki في إنشاء مقتطفات فيديو من حلقات البودكاست ومشاركتها على منصات السوشيال ميديا لزيادة مدى وصول البودكاست. كما تساعد في إنشاء مخططات صوتية أو ملفات بودكاست فيديو تتضمن ترجمات ومرئيات، مما يعزّز تفاعل المستمع.

4. المعلمين:

تساعدك أداة Fliki في إنشاء فيديوهات تعليمية جذابة لطلابك من خلال تحويل محاضراتك أو ملاحظاتك أو شرائحك إلى مقاطع فيديو مع تعليقات صوتية. مما يجعل عملية التعلم أكثر تفاعلية وإثارة، كما تستطيع إنشاء اختبارات أو برامج تعليمية أو ملخصات تحسّن نتائج التعلم لدورتك التدريبية.

5. الهواة:

تساعدك أداة Fliki في عرض اهتماماتك بإنشاء فيديو من النص، كما تستطيع إنشاء قصص أو مراجعات أو آراء شخصية حول موضوع ما ومشاركتها مع العالم.

أفضل حالات الاستخدام لـ Fliki:

تعد أداة Fliki متعددة الاستخدامات وقابلة للتكيف مما يسمح بتعدد استخداماتها، وأبرز حالات استخدامها:

1. صانع فيديو يوتيوب:

قد تكون عملية إنشاء مقاطع فيديو جذابة على اليوتيوب صعبة وتستغرق وقتاً طويلاً، تبسطها أداة Fliki. فهي تستطيع تحويل النص إلى مقاطع فيديو باستخدام أصوات واقعية في دقيقتين فقط. كما تسمح بتخصيص مقاطع الفيديو بإضافة الترجمة والموسيقى والخطوط والألوان لجعلها أكثر جاذبية وتفاعلية.

2. مدونة إلى الفيديو:

تساعدك Fliki في تحويل مقالات مدونتك إلى مقاطع فيديو تشاركها على منصات السوشيال ميديا لجذب المزيد من الزيارات والمتابعين.

3. تحويل النص إلى الكلام:

تسمح أداة Fliki بتحويل النص إلى كلام معبر باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي. بحيث تستطيع الاختيار من بين 900 صوت من 75 لغة وأكثر من 100 لهجة إقليمية. فضلاً عن إمكانية تعديل نغمة الصوت وسرعته وتركيزه ليناسب المحتوى والجمهور المستهدف.

4. منشئ التعليق الصوتي:

تساعدك أداة Fliki في إنشاء تعليق صوتي لمقاطع الفيديو أو البودكاست أو الكتب الصوتية بسرعة وبتكلفة معقولة. بحيث تستطيع استخدام الأصوات الواقعية التي توفرها الأداة أو استنساخ أي صوت تريده.

5. استنساخ الصوت:

تساعدك أداة Fliki في إنتاج محتوى مخصص باستخدام صوتك من خلال ميزة تقنية استنساخ الصوت. فكل ما عليك هو تسجيل دقيقتين من صوتك، لإنشاء صوت AI يمكن استخدامه لمقاطع الفيديو.

6. فكرة للفيديو:

تساعدك ميزة Idea to Video من Fliki على تحويل فكرة إلى فيديو فكل ما عليك هو كتابة فكرتك واختيار اللغة والنغمة وطول الفيديو، لتنتج لك النص والوسائط وموسيقى الخلفية.

7. صانع البودكاست:

تساعد أداة Fliki في إطلاق البودكاست مجاناً من خلال مجموعة غنية من الأصوات. إذ تستطيع إنشاء ملفات بودكاست من النص أو تحميل ملفاتك الصوتية أو إنشاء صفحات عامة لملفاتك الصوتية لمشاركتها مع جمهورك.

8. صانع الكتب الصوتية:

تساعدك أداة Fliki في تحويل كتابك الإلكتروني إلى كتاب صوتي، بحيث تستطيع الاختيار من بين الأصوات الواقعية أو استنساخ صوتك.

كيفية استخدام أداة Fliki AI:

يمكنك إنشاء مقطع فيديو من خلال ملف نصي انتقل إلى موقع Fliki AI ثم اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على زر "تسجيل".
  • أدخل بريدك الإلكتروني وأنشىء كلمة مرور.
  • ابدأ تجربتك المجانية بالضغط على زر "بدء النسخة التجريبية المجانية".
  • ثم انتقل إلى لوحة التحكم واضغط على خيار "ملف جديد".
  • حدد اسم الملف الذي تريد تحويله إلى فيديو واللغة.
  • ثم خصص الإعدادات كما تريد.
  • صدر إنشاء الفيديو بالتنسيق الذي تريد.
  • أسعار خطط الاشتراك في أداة Fliki:

    توفر أداة Fliki لتحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي عدة خطط مدفوعة تناسب مختلف الاحتياجات والميزانيات، كما توفر خطة مجانية بدون بطاقة الائتمان:

    1. الخطة المجانية Free:

    تناسب المشاريع لمرة واحدة أو لهدف الاختبار، بحيث تستطيع إنشاء 5 دقائق من محتوى الصوت والفيديو شهرياً بأصوات ولغات ومكتبة وسائط محدودة، كما أنها تضع علامة Fliki المائية.

    2. الخطة الأساسية Basic:

    مناسبة لمن يريد إنشاء محتوى صوتي فقط باستخدام أصوات الذكاء الاصطناعي كأصوات للإنسان. بحيث تستطيع إنشاء حوالي 120 دقيقة من المحتوى الصوتي شهرياً، بـ 900 صوت، و75 لغة، و100 لهجة. كل ذلك مقابل 8 دولارات شهرياً (سنوياً)، 6 دولارات شهرياً (شهرياً) للمحتوى الصوتي فقط.

    3. الخطة القياسية Standard:

    مخصصة لمحتوى الصوت والفيديو مقابل 28 دولاراً شهرياً (سنوياً)، 21 دولاراً شهرياً (شهرياً).

    4. الخطة المميزة Premium:

    توفر ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة مقابل 88 دولاراً شهرياً (سنوياً)، 66 دولاراً شهرياً (شهرياً).

    5. خطة المؤسسة:

    خطة مخصصة مصممة خصيصاً لتلبية متطلباتك المحددة.

    خطة المؤسسة

    الأسئلة الشائعة:

    أبرز الأسئلة الشائعة حول أداة Fliki:

    ما هو Fliki؟

    أداة Fliki هي أداة لتحويل النص إلى فيديو مدعومة بالذكاء الاصطناعي تقوم بتحويل أي محتوى نصي إلى مقاطع فيديو بأصوات نابضة بالحياة وأصول وسائط مخزنة.

    كيف يعمل Fliki؟

    تستخدم أداة Fliki أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل محتوى النص وإنشاء محتوى فيديو مطابق له مباشرة. بحيث تستطيع الاختيار بين مجموعة من الأصوات النابضة بالحياة وأصول الوسائط لتخصيص الفيديو كما تريد.

    ما هي الميزات الرئيسية ل Fliki؟

    تشتمل الميزات الرئيسية لبرنامج Fliki تحويل النص إلى فيديو، وأصوات بعدة لغات ولهجات، مع مكتبة وسائط غنية. إضافة إلى ميزات استنساخ الصوت، وميزة "فكرة إلى فيديو" التي تبسط عملية إنشاء الفيديو.

    من يمكنه استخدام Fliki؟

    أداة Fliki متعددة الاستخدامات لتلبية احتياجات من يريد إنشاء مقاطع فيديو من النص، مفيدة للمدونين والمسوقين والبودكاست والمعلمين والهواة.

    ما هي خطط التسعير الخاصة بـ Fliki؟

    توفر أداة Fliki عدة خطط تسعير: مجانية بميزات محدودة، أساسية للمحتوى الصوتي، قياسية لمحتوى الصوت والفيديو، بريميو خطة ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة وإنشاء المحتوى بشكل واسع، المؤسسة للحلول المخصصة والدعم على مستوى المؤسسة.

    هل يمكن تجربة Fliki قبل شراء الخطة؟

    نعم، تقدم Fliki خطة مجانية تسمح باختبار ميزات وإمكانيات الأداة قبل الالتزام بالخطة المدفوعة.

    هل أداة Fliki سهلة الاستخدام؟

    نعم، صممت أداة Fliki لتكون سهلة الاستخدام حتى بالنسبة للمبتدئين، بحيث تستطيع إنشاء فيديو في دقائق دون أي خبرة سابقة.

    هل يمكنني استخدام صوتي مع Fliki؟

    نعم، توفر أداة Fliki ميزة استنساخ الأصوات مما يسمح بنسخ صوتك أو أي صوت آخر لمدة دقيقتين.

    ما هي إيجابيات أداة Fliki؟

    • تضم أكثر من 900 صوتاً ولهجة متوفرة بحوالي 75 لغة.
    • إمكانية الاستفادة من مكتبة الوسائط الواسعة التي تضم ملايين الصور ومقاطع الفيديو وموسيقى الخلفية.
    • تحتوي إعدادات صوت قابلة للتخصيص.
    • تمتلك واجهة سهلة الاستخدام.
    • توفر خطط تسعير ميسورة التكلفة تناسب مختلف الاحتياجات.
    • البساطة بحيث تستطيع إنشاء مقاطع فيديو في غضون دقائق معدودة.
    • تستفيد من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتنتج مقاطع فيديو احترافية عالية المستوى.
    • كمية محدودة من الصوت أو الفيديو شهرياً.
    • قد يوجد أخطاء لفظية أحياناً.
    • قد لا تتوافق جودة الصوت مع المعايير المهنية.

    ما هي سلبيات أداة Fliki؟

    باختصار، تعد أداة Fliki خيار رائع لترجمة أفكارك إلى صوت وفيديو في عصر إنشاء المحتوى الرقمي. إذ توفر فرصة إنشاء مقاطع فيديو احترافية دون عناء أو مهارات تقنية أو تصميمية، تفيد كل من المدونين والمسوقين ومقدمي البث الصوتي والمعلمين والهواة. تمتاز تلك المقاطع بصوت طبيعي وكفاءة عالية مع مئات الأصوات بمختلف اللغات ومكتبة وسائط غنية، ومميزات استثنائية مثل استنساخ الصوت وأصوات نابضة بالحياة. فضلاً عن كون ذلك متاح بمختلف الخطط المدفوعة التي تناسب مختلف الميزانيات والاحتياجات.