تفسير العنكبوت في الحلم

تفسير العنكبوت في الحلم
(اخر تعديل 2023-06-08 00:34:51 )
بواسطة


العنكبوت هو في المنام امرأة ملعونة تهجر فراش زوجها.


رؤية العنكبوت تدل على رجل مكايد

من رأى عنكبوتاً فإنه يرى رجلاً مكايداً ومن رأى أنه عنكبوت فإنه يصير عابداً تائباً من ذنوب كثيرة.


تفسير رؤية نسيج العنكبوت

من رأى العنكبوت نسج عليها أو على ما يباع كان فيها كساد أو ينزل بأهله تعطيل ضعيفاً متوانياً وقيل العنكبوت رجل نساج وقيل هو رجل عابد زاهد فمن أصاب عنكبوتاً صاحب رجلاً عابداً زاهداً ومن رأى بيت العنكبوت ونسجها ضعف ووهن ، والعنكبوت يدل على المرأة السحارة وربما دل على معرفة النسج والحياكة.


من رأى العنكبوت ساقطاً من السقوف فذلك دليل على شدة الشتاء.


أما العنكبوت فَإِنَّهُ يؤول بِرَجُل ضَعِيف ضال عَاص مجرم كياد فَمن رأى أَنه قتل عنكبوتا فَإِنَّهُ يؤول بِإِخْرَاج إِنْسَان بِهَذِهِ الصّفة من بَيته.


قالَ الْكرْمَانِي العنكبوت يؤول بِرَجُل حائك وَمن رأى أَنه أمسك عنكبوتا فَإِنَّهُ يصاحب إنْسَانا ضَعِيفا، وَمن رأى أَن العنكبوت هرب مِنْهُ فَإِنَّهُ يبعد عَن شخص عَابِد ضَعِيف، وَقَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ العنكبوت يؤول بِامْرَأَة نَاشِزَة تهجر فرَاش زَوجهَا.


العنكبوت يدل على امرأة ملعونة

العنكبوت من الممسوخ ويدل على امرأة ملعونة تهجر فراشِ زوجها ورؤية نسجها وبيتها اقتناء امرأة بلا دين، ومن رأى عنكبوتاً فإنّه يرى رجلاً مكايدا ضعيفا متوريا جديد العهد والوزغة رجل ضال خامل يأمر بالمنكر وينهي عن المعروف.


تفسير أكل لحم العنكبوت

العظاية إنسان سوء يفسد في الناس فمن قتلها ظفرِ بإنسان كذلك ومن أكل لحمها مطبوخاً أكل من مال ذلك الإنسان فإن كان نيئا اغتابه والعلق في التأويل العيال وهو الذي يرشف دم الانسان والحرباء تذم للملك كصاحب حرب يهيجها بين الناس والأرضة أجير أو جار أو خادم لص يسرق قماشات البيت قليلا قليلا وبنات وردان عدو ضعيف والعجل رجل حقود بغيض صاحب سفر ينقل المال من مكان إلى مكان وقيل هو عدو صاحب مال حرام.


العنكبوت فِي الْمَنَام رجل قريب الْعَهْد بالزهد وَقيل العنكبوت فِي الرُّؤْيَا رجل نساج وَمن نَازع عنكبوتا نَازع إنْسَانا نساجا أَو امْرَأَة على مَا ذكرت.


من رأى أَنه تحول عنكبوتا فَإِنَّهُ يصير عابدا خيرا تَائِبًا من ذنُوب كَثِيرَة، وَأما العنكبوت فَهُوَ إِنْسَان عَابِد ضَعِيف فَمن رأى أَنه أصَاب عنكبوتا فَإِنَّهُ يُصِيب رجلا عابدا أَو يصاحبه وَمن رأى أَنه قَتله فَإِنَّهُ يقهر رجلا كَذَلِك وَأما السوس فِي الْبَاب والسرير والمائدة أَو نَحْوهَا فأسقام وَعلل فِي جسم من رأى ذَلِك وَمن رأى أَن فِي كيسه أَو عَصَاهُ أرضة فقد دلّ على مَوته.


قَالَ إِنْسَان: رَأَيْت كأنني صرت عُصْفُور الدوري وَأَنا آكل العنكبوت، قلت: أَنْت كثير الْكَلَام وتأكل أَمْوَال الحاكة أَو التُّجَّار وسرقت أَيْضا مَتَاع صيادين وَأَيْضًا تعرضت إِلَى إِنْسَان مُنْقَطع، قَالَ: أَنا أَتُوب، وَدَلِيله أَن العنكبوت ينسج كالحائك وبيتها شبكة للصَّيْد وَهِي مُنْقَطِعَة، فَافْهَم ذَلِك.