تفسير الرضاعة في

تفسير الرضاعة في
(اخر تعديل 2023-06-21 14:12:21 )
بواسطة

الإرضاع في الحلم يدل على الذل والسجن والحزن للراضع والمرضع، وقيل إنه سجن للراضع، وإن رأت المرأة أنها تُرضع فقد يدل ذلك على أن الدنيا تنقبض عليها.

ومن رأت أنها تُرضع امرأة أو رجلاً معروفين فإن ذلك قد يدل على أن أبواب الدنيا تنغلق على الراضع والمرضعة.

مع العلم أن تحقيق الرؤى والأحلام من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله -تعالى-، فلا يجب أن نشغل بالنا كثيراً بما نراه، فإن رأينا خيراً استبشرنا، وإن رأينا ما يزعجنا استعذنا بالله من الشيطان الرجيم ولم نحدث به أحداً.

وجود اللبن في الثدي للرجل والمرأة قد يدل على المال والسعة، ومن رأى أنّ لبن إنسان صُبّ عليه فقد يدل ذلك على حزن وضيق وحبس، وإن عُرف صاحب اللبن كان الضيق أشد.

أما الحلب فقد يدل على المكر والخداع، وحلب الناقة قد يدل على العمالة، وإنْ حَلَبَ الناقة فنزل منها دم فقد يدل ذلك على أنه قد يجور في سلطانه.

وإن حلبها فأنزلت سُمّاً فقد يدل ذلك على أنه سينال مالاً حراماً، وإن حَلَبَ التاجر ناقة في منامه فأنزلت حليباً فقد يدل ذلك على سعة في الرزق وفتح أبواب الدنيا عليه.

اللبن في المنام قد يدل على الرزق الحلال بلا تعب ولا عناء، قال -تعالى-: (لَبَنًا خالِصًا سائِغًا لِلشّارِبينَ)، ولبن المرأة في صدرها يدل على الرزق الوفير والزيادة في المال.

وإن كان اللبن منزوع الدسم وحامضاً فقد يدل على مال الحرام، ولبن الغنم قد يدل على المال الحلال، ولبن البقر قد يدل على الغِنى.

أما لبن الخيل فقد يدل على الثناء الطيب الحسن، ولبن الثعلب قد يدل على الشفاء والعافية، ولبن البغل قد يدل على العسر والضيق، ولبن النمر قد يدل على العداوة.

ولبن الأسد قد يدل على المال من السلطان، ولبن الحمار الوحشي قد يدل على الشك في الدين والالتزام، ولبن الخنزير قد يدل على مصيبة في المال أو العقل.