تفسير النار في

تفسير النار في
(اخر تعديل 2023-06-21 13:45:42 )
بواسطة

النار في المنام قد تدل على أمورٍ كثيرة من أهمّها الفتنة والحرب، فمن رأى ناراً كبيرة تأكل الأشجار ولها جلبة ملفتة، فقد تكون تلك النار نذير فتنة وحرب تصيب الناس بعدد الأشجار المحروقة، قال -تعالى-: (كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّـهُ).

ورؤية نارَين يتداخلان في المنام قد يدل على حرب بين جيشين، والنار التي يكون معها ريح تغلب، وحطب النار هم جنودها، وكلما كان لون النار أسوَد كلما كان تعبير الرؤيا أسوأ مقصداً وأظلم للأخرى، وأيهما كان أقرب للماء فهي الفئة الخاسرة.

رؤية شعلة النار التي من غير دخان على باب المنزل في المنام قد تكون بشارة خير بالحج، وإن كانت داخل البيت فقد تدل على زواج قريب -بإذن الله-.

من رأى في المنام شخصاً يحترق في النار ولا تحرقه، فإنه يدل ذلك على غضب سلطان عليه ثم رضاه عنه سريعاً ونيل بشارة، قال -تعالى-: (قُلنا يا نارُ كوني بَردًا وَسَلامًا عَلى إِبراهيمَ)، وإن أحرقته النار فقد يسافر مُجبراً أو يمرض ويتعب ويصيبه الهم والغم وإن كان للنار صخب وضجيج فقد يكون المرض والهم والسفر بسبب سلطان.

من رأى النار تخرج من بيته أو من رأسه وكانت امرأته حُبلى فقد تكون هذه بشارة بأن ولده سيولد ويكون له شأن عظيم، وإن لم تكن حبلى فهذه بشارة أنه قد يرى من امرأته ما يسره، واشتعال النار في البيت قد تدل على خراب البيت ودماره.

رؤية الهروب من النار في مكان عمل قد ينبئ بأن الرائي سيواجه أعمال تنهكه وتتعبه.