تفسير الخاتم في

تفسير الخاتم في
(اخر تعديل 2023-06-21 08:30:18 )
بواسطة

الخاتم للرجل قد يدل على الملك إن كان من أهل الملك؛ فإن كان من بني هاشم أو من العرب فالخاتم يدل على ولاية جليلة ينالها بإذن الله، وإن كان من الموالي فقد يدل على أن والده سيموت وسيخلف والده، وإن لم يكن أبوه حيّاً فقد يدل على حصول عكس ما يتمناه.

وقد يدل على حيازة مال أو ولد أو جاه، والخاتم من الله -عز وجل- للعابد قد يدل على خاتمة طيّبة للإنسان، وأمن من سوء الخاتمة، أما الخاتم من النبي -صلى الله عليه وسلم- أو من العلماء قد يدل على علم يناله الإنسان، وهذا كله لخاتم الفضة.

ومن رأى السماء تمطر خواتم فقد يدل ذلك على أنه سيولد له الكثير من الولد، وإن كان ينقل خاتمه في إصبعه فقد يدل ذلك على أنه يخون امرأته.

قد يدل الخاتم للمرأة على زينة إن كان من ذهب، وإن كان من العاج والقرون فهو يدل على الخير لها، أما إن كان الخاتم يتّسع عليها فهو قد يدل على الطلاق، وإن كان لها حمل، فقد يدل على مولود ذكر، لقوله -تعالى-: (وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ).

خاتم الذهب فقد يدل على الشر والذل للرجل؛ لأنه حلية أهل النار، وخاتم النحاس كذلك لما في اسمه من النّحس، وإن كان من الحديد فقد يدل على خير يناله بعد تعب، والخواتم المفتوحة قد تدل على الخير، أما المصمتة فتدل على المكر والاغتيال.

ومن رأى أنه لبس خاتماً من فضة فقد يدل على أنه سيصيب سلطاناً؛ لأن ملك سليمان -عليه السلام- كان في خاتمه، ومن رأى خاتم ذهب وله امرأة حامل فقد يدل على ولادتها لذكر.