كيفية معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك

كيفية معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك
(اخر تعديل 2024-03-28 04:00:18 )
بواسطة

معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك عبر طلب (*69):

يمكنك التعرف على هوية المتصل غير المعروف الذي يتصل بك من خلال استخدام الرمز (*69) على أي خط أرضي. هذا الرمز يمكنك من إعادة الاتصال بالرقم الذي اتصل بك مؤخراً، سواء كان الرقم معروفاً أو غير معروف. ببساطة، بعد انتهاء المكالمة أو في حالة عدم رغبتك في الرد، يمكنك الاتصال بالرقم (*69) لإعادة الاتصال بالرقم الذي اتصل بك.

من الجدير بالذكر أن هذه الخطوة لا تقدم لك الرقم الدقيق للشخص الذي اتصل بك، ولكنها تمكنك من إعادة الاتصال به. هذا يتيح لك الفرصة للاستفسار عن سبب اتصالهم وجمع معلومات قد تساعدك في معرفة الشخص والغرض من اتصاله.

معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك عبر طلب (*57):

إذا كنت تتلقى بشكل متكرر مكالمات هاتفية مزعجة من أرقام غير معروفة، يمكنك معرفة هوية المتصل عبر طلب (*57). عند طلب (*57)، يقوم جهازك بإعادة الاتصال بالرقم الذي اتصل بك، مما يتيح لشركة الهاتف تتبع آخر رقم اتصل بك وتسجيل البيانات الوصفية المرتبطة به. السلطات قادرة على استخدام هذا الأرشيف من المعلومات إذا كانت بحاجة إلى سجلات للقضايا القانونية. ولكن، من الضروري تسجيل التاريخ والوقت الذين تحددهما، فإذا لم تكن تلك المعلومات متوفرة، قد يتعين عليك تأخير الإبلاغ.

معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك عبر الاتصال بشركة الهاتف:

يعد الاتصال بمزود خطة الخدمة لهاتفك أسهل طريقة معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك إذ تستطيع الكشف عن الرقم المجهول الذي اتصل بك. كما تستطيع الحصول على قائمة كاملة بكل رقم اتصل بك في فترة محددة سواء تم حظر هويته أم لا. فقد تستطيع شركتك المساعدة في إتخاذ إجراءات إضافية كحظر أرقام معينة بحيث لا تستطيع الاتصال بك ثانية.

لكن الشركة قد تفرض رسوماً على تلك الخدمة، لكن قد يتجاوز اكتشاف مصدر المتصل المجهول نطاق قدرتك المالية.

معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك عبر إبلاغ FTC بمكالمات الاحتيال:

عندما تكتشف مكالمة واردة من شخص مجهول تستطيع إبلاغ لجنة التجارة الفيدرالية FTC بها؛ إذ تستطيع تنفيذ ذلك الإجراء عبر الإنترنت على موقع الويب الحكومي من خلال إدخال المعلومات ذات الصلة.

حيث تراقب لجنة التجارة الفيدرالية بشدة مكالمات الاحتيال، وتعتمد على تقارير المواطنين لتتبع الاتجاهات الحالية والمخالفين. عبر مشاركة معلوماتك تساعد في إنهاء عمل التسويق عبر الهاتف غير المرغوب فيه والاحتيال الذي يحدث.

معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك عبر تطبيق خارجي:

يوجد تطبيقات عدة تساعدك على معرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بك أبرزها:

أولاً: برنامج Intelius

برنامج Intelius

برنامج Intelius هو خدمة بحث على الإنترنت تساعدك في البحث عن الأشخاص من خلال الاسم أو العنوان أو المدينة. يتميز بقاعدة بيانات قوية توفر نتائج رائعة. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق Intelius Search على iPhone أو iPad أو iPod touch الخاص بك، والذي يتيح لك الوصول إلى السجلات العامة بسهولة. يمكنك البحث عن طريق العنوان أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني للعثور بسرعة على المعلومات التي تحتاجها.

مميزت برنامج Intelius:

برنامج Intelius يتميز بالعديد من المميزات التي تجعله أداة قوية للبحث عن الأشخاص؛ إليك بعض المميزات الرئيسية لهذا البرنامج:

1. البحث عن الأشخاص:

يمكنك البحث عن الأشخاص من خلال الاسم أو العنوان أو المدينة؛ هذا يجعله أداة مفيدة للعثور على الأشخاص الذين قد تكون قد فقدت الاتصال بهم.

2. قاعدة بيانات قوية:

يتميز برنامج Intelius بقاعدة بيانات قوية توفر نتائج بحث دقيقة.

3. التطبيق المحمول:

يمكنك تنزيل تطبيق Intelius Search على iPhone أو iPad أو iPod touch الخاص بك، والذي يتيح لك الوصول إلى السجلات العامة بسهولة.

4. البحث المتعدد:

يمكنك البحث عن طريق العنوان أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني للعثور بسرعة على المعلومات التي تحتاجها.

هذه المميزات تجعل برنامج Intelius أداة قوية للبحث عن الأشخاص والمعلومات المرتبطة بهم.

ثانياً: برنامج TruthFinder

برنامج TruthFinder

TruthFinder هو خدمة فحص الخلفية التي تم إطلاقها في مارس 2015؛ يقدم تطبيق الويب الخاص به ملايين الأشخاص بمعلومات مفصلة من السجلات العامة، يقوم TruthFinder بتجميع المعلومات ذات الصلة من مصادر الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية وينظمها في تقرير سهل القراءة.

يقدم التطبيق المحمول لـ TruthFinder أحد أسهل وأسرع الطرق للكشف عن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، والصور، والسجلات الشرطية الحقيقية، والأصول، والأحكام المدنية، ومعلومات الاتصال والكثير! يمكنك تنزيل تطبيق Truthfinder Mobile لأجهزة Android و iOS اليوم.

يمكن لـ TruthFinder أن يجعل البحث عن الأشخاص أو الحصول على مزيد من التفاصيل عن أي شخص سهلاً؛ يمكنك الاستفادة من قوة البحث عن الهاتف المعكوس، وفحص الخلفية، والسجل الجنائي، والبحث في السجلات العامة، والبحث عن الرقم الهاتفي، ومعلومات البحث عن العقارات كلها أثناء التنقل.

تقارير فحص الخلفية الكاملة قد تحتوي على:

  • البحث عن الأشخاص.
  • البحث عن العقارات.
  • البحث عن السجلات الجنائية.
  • البحث عن السجلات العامة.
  • البحث عن الهاتف المعكوس.

مميزات برنامج TruthFinder:

  • معرفة هوية الشخص الذي يتصل بك.
  • معرفة من يضايقك بالمكالمات والرسائل النصية.
  • التحقق من هويات البائعين عبر الإنترنت كما في Craigslist.
  • يسمح للحسابات التي تمت ترقيتها الوصول إلى تقارير الخلفية لأرقام الهواتف كالسجلات الجنائية.

ثالثاً: برنامج Truecaller

برنامج Truecaller

برنامج Truecaller أحد التطبيقات الخارجية لمعرفة الرقم المجهول الذي يتصل بك؛ يساعد في مراقبة المكالمات الواردة قبل الرد عليها. فلو كان الرقم في قائمة جهات الاتصال فإنه يعترض المكالمة ويطرح على الشخص بعض الأسئلة للتحقق من شرعية المكالمة.

مميزات برنامج Truecaller:

  • يتيح للمستخدمين أن يكونوا مسؤولين عن من يتصل إليهم وذلك بالاستناد إلى جهات الاتصال المحفوظة لديهم.
  • يقوم بإعادة توجيه الاتصال إليك لمراجعته عند اتصال شخص ما بك ويقدم اسمه والمعلومات المتعلقة به.
  • تطبيق سهل الاستخدام يمكن لأي شخص استخدامه لمعرفة من يتصل بك.
  • لا يحتاج جهد إذ يقوم النظام بتحديد من يتصل بك أو يرسل رسائل نصية إليك لتنبيهك.

في الختام:

في ختام هذا الموضوع، يمكننا القول أن التكنولوجيا قد أتاحت لنا العديد من الطرق لمعرفة صاحب الرقم المجهول الذي يتصل بنا. من خلال استخدام تطبيقات مثل Truecaller، يمكننا الآن التعرف على هوية المتصلين المجهولين وحتى حظر الأرقام غير المرغوب فيها. ومع ذلك، يجب أن نتذكر دائماً أن الخصوصية مهمة ويجب أن نحترم خصوصية الآخرين كما نود أن يحترموا خصوصيتنا. إذا كان لديك أي شكوك حول من يتصل بك، فمن الأفضل دائماً عدم الرد والبحث عن الرقم أولاً. في النهاية، الأمان والراحة هما الأولوية القصوى.