تحسين حياتك بتناول مكملات الطاقة والتركيز

تحسين حياتك بتناول مكملات الطاقة والتركيز
(اخر تعديل 2024-04-11 06:14:14 )
بواسطة

وكما يقول الكاتب "توني روبنز" (Tony Robbins): "تصل إلى قمة الأداء عندما تكون في ذروة نشاطك"، ولن يصل جسمك تلقائياً إلى ذروة النشاط، فالنظام الغذائي والتمرينات الرياضية ومكملات الطاقة والتركيز هي التي تهيئ جسمك للوصول إلى هذا المستوى، ويساعدك إعداد نفسك لتقديم أداء أعلى من معظم الأشخاص على تحقيق الحياة التي ترغب فيها.

كيف تزيد طاقتك وتركيزك؟

لا يمكنك إنجاز أي شيء بمستوى أعلى إذا كنت تشعر دائماً بالكسل أو الخمول أو عدم التركيز، ويساعدك إِنشاء عادات لأجل لياقتك البدنية، وتزويد جسمك بالأطعمة الكاملة والصحية، وتناول المكملات الغذائية للتركيز والطاقة على الوصول إلى ذروة النشاط.

كيف تجد أفضل المكملات الغذائية للطاقة والتركيز؟

يلجأ كثيرون إلى بحث سريع في "جوجل" (Google) للعثور على ما يريدون، ومع أنَّ معظم الشركات تدعي أنَّها تمتلك أفضل المكملات الغذائية للطاقة والتركيز في السوق، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة من أين نبدأ، ولتفادي الفوضى ومنح العالم مكملات مفيدة للطاقة والتركيز، ابتكر "توني" مجموعة من المكملات الغذائية عالية الجودة مصمَّمة لمساعدة الناس على تعزيز صحتهم وسعادتهم وحيويتهم تسمى مغذيات "لايف فورس" (LifeForce Nutraceuticals)، وتحتوي هذه المجموعة على أحد أفضل المكملات الغذائية للطاقة والتركيز في السوق اليوم يسمى "بيك رايز" (PEAK RISE) يساعدك على إعداد نفسك لصباح مثمر والحفاظ على ذروة نشاطك طوال اليوم، فلا يقدم "توني" أنصاف حلول، وينطبق ذلك على المكمل الغذائي هذا، ويحتوي "بيك رايز" على 14 مكوناً مصمَّماً لدعم جسمك وتجنب الانهيار المخيف في منتصف الظهيرة الذي يصيب كثيراً من الأشخاص.

فوائد المكملات الغذائية للطاقة والتركيز:

"توني" خير مثال على قدرتك على تحقيق أشياء مذهلة عندما تعتني بجسمك، وبسبب أساليب الزراعة ومعالجة الطعام، فغالباً ما نفتقر إلى المكونات الحيوية التي تدعم قدرة الجسم على تقديم أفضل أداء، وثمة عيوب حتى في أفضل الأنظمة الغذائية والتمرينات الرياضية، وهنا تبرز أهمية المكملات الغذائية للطاقة والتركيز.

أجرى "توني" بحثاً عميقاً لتركيب "بيك رايز" الذي يعمل على تمديد الكافيين وتثبيته؛ فهذا يوفر جميع الفوائد دون التوتر أو الانهيار في منتصف فترة بعد الظهر، كما أنَّه يحتوي على مكونات تدعم الإدراك وتعزز آلية إرسال الناقلات العصبية للخلايا العصبية الرئيسة في الدماغ لتحسين الذاكرة؛ إذ تعمل المكونات، مثل: "تي كرين" (TeaCrine)، و"دينامين" (Dynamine)، و"كوجنيزين" (Cognizin)، و"سيريبوست" (Cereboost) بفاعلية لتوصيل جسمك إلى ذروة النشاط وإبقائه على تلك الحالة.

شاهد بالفديو: 5 أمور أساسيّة مسؤولة عن استنزاف الطاقة

المؤشرات الحيوية المستهدفة في المكملات الغذائية للطاقة والتركيز:

لتحقيق الغرض من "بيك رايز"، صمَّمها "توني" لتدعم المؤشرات الحيوية الآتية:

1. لوحة التمثيل الغذائي الشاملة (CMP):

تقيس لوحة التمثيل الغذائي الشاملة 14 مادة مختلفة في دم الإنسان، ومن ذلك الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والكرياتينين، وكلها تؤثر في طاقتك وتركيزك، وتوفر لوحة التمثيل الغذائي معلومات عن التوازن الكيميائي والتمثيل الغذائي العام لجسمك؛ لذلك إذا كان هدفك هو زيادة الطاقة والتركيز، فإنَّ لوحة التمثيل الغذائي توفر لك مؤشرات عن كيفية المتابعة.

2. "دي إتش إي إيه- إس" (DHEA-S):

هو هرمون يعمل في الخفاء ضروري لإنتاج هرمونات مثل التستوستيرون والإستروجين، وهو موجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان، ولكن إنتاجه يتناقص مع تقدُّم العمر؛ إذ تدعم المكونات الموجودة في مكملات الطاقة والتركيز مثل "بيك رايز" إنتاج هذا الهرمون.

3. البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL):

يؤدي وجود كمية كبيرة جداً من البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) المعروف باسم الكوليسترول الضار إلى انسداد الشرايين وتصلبها وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وتخفض المكونات الموجودة في "بيك رايز" كمية هذا البروتين في جسمك.

4. البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL):

من ناحية أخرى البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) هو كوليسترول مفيد؛ لأنَّه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية الإقفارية، ومع أنَّ ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي يفيد صحتك العامة، فهما يزيدان كمية هذا البروتين في جسمك، وهذا يسبب لك الضرر، وتساعد المكونات الموجودة في "بيك رايز" على الحفاظ على مستويات هذا البروتين في جسمك.

5. إجمالي الكوليسترول:

إجمالي الكوليسترول؛ هو مجموع مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) والبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) في الجسم، وعلى الرغم من أهميته لعمليات التمثيل الغذائي في الجسم، إلا أنَّ ارتفاع مستويات الكوليسترول ارتفاعاً كبيراً يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الكبد والسكتات الدماغية الإقفارية، وعند إدخال المكملات الغذائية للطاقة والتركيز إلى روتينك اليومي، فمن الضروري اختيار المنتجات التي تعزز مستوى الكوليسترول الإجمالي الصحي.

6. إستراديول (Estradiol):

في حين أنَّ هرمون الإستروجين يرتبط عادة بالنساء، إلا أنَّه يُنتَج في أجسام كل من الرجال والنساء، والشكل الأساسي له هو إستراديول، وترتفع مستويات الإستراديول بشكل طبيعي مع تقدم الرجال في العمر وتنخفض مع اقتراب النساء من سن اليأس، وتساعد المكونات الموجودة في "بيك رايز" على تحقيق التوازن في مستويات الإستراديول في أجسام كل من الرجال والنساء.

7. "ثلاثي الغليسريد" (Triglycerides):

يتحول الفائض إلى ثلاثي الغليسريد إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أكثر مما يحتاج إليه جسمك، وهو شكل من الدهون المخزنة في مجرى الدم والذي يتحول إلى طاقة لاحقاً، ففي حال كان نمط حياتك خاملاً يتحول ثلاثي الغليسريد إلى دهون في البطن؛ وهذا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والتهاب البنكرياس ويتسبب في إعاقة النشاطات اليومية البسيطة مثل عمليتي التنفس والحركة، وتساعد المكونات الموجودة في "بيك رايز" على دعم استخدام الجسم لثلاثي الغليسريد.

في الختام:

تحتاج أجسامنا لكي تعمل على أكمل وجه إلى أشياء أساسية مثل اتباع نظام غذائي صحي، وأخذ قسط واف من النوم، وممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، وتدعم المكملات الغذائية للطاقة والتركيز جسمك وتشجعك على عيش حياة سعيدة وهانئة، كما أنَّها تُهيئ جسمك للوصول إلى ذروة النشاط؛ وهذا يوفر لك نمط حياة صحي ومثمر.