أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي
(اخر تعديل 2024-04-07 06:07:29 )
بواسطة

تحتاج بعض من المعالم السياحية في دبي إلى عدة ساعات لاستكشافها، ولكنَّ بعضها الآخر يحتاج إلى ساعات طويلة، ولن تمل أبداً من جمال المناظر فيها، وعندما تسنح الفرصة لك بزيارة دبي ستحتار بالطبع وتسأل نفسك "من أين سأبدأ؟"؛ لذلك مقالنا اليوم مخصص ليجيبك عن ذلك السؤال، فتابع القراءة لتتعرف إلى أكثر الأماكن تميزاً في دبي وأفضلها لتكون رحلتك مميزة ولا تُنسى.

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي:

عندما تخطط لزيارة دبي عليك زيارة الأماكن الآتية لما تتمتع به من صفات مميزة لن تجدها في أي مكان آخر:

1. برج خليفة:

برج خليفة

يعد من أهم معالم دبي وأشهرها، منذ أن أُسِّس في عام 2010 والزوار تقصده من كل مكان فهو أعلى برج في العالم، ويشمل البرج 163 طابقاً، أما الارتفاع فيصل إلى 829.8م، وقد شُيِّدَ برج خليفة لاستخدامات متعددة، فيضم شققاً سكنية ومحلات تجارية متنوعة وشرفة مفتوحة تعد الأعلى في دبي تشعرك وكأنَّك في الفضاء، فيمكنك رؤية الإمارة بكاملها، إضافة إلى وجود أعلى مسبح في العالم، ووجود دبي مول، وأعلى مسجد في العالم أيضاً، ومجموعة من المطاعم والمقاهي المتنوعة، ويمكن التجول في الهواء المنعش وركوب الدراجات الهوائية في حديقة البرج ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

2. أكواريوم دبي:

يحتل الأكواريوم مرتبة متقدمة بين قائمة أكبر أحواض الأسماك حول العالم، وتُعرَض فيه الأحياء المائية والأسماك الموجودة في المحيطات والبحار المختلفة، وأشهرها سمكة المهرج وسمك المنشار الكبير وسمكة الأسد الشائعة، وقد حصل الأكواريوم على سمعة وصيت واسع منذ افتتاحه في عام 2008، وساعد على ذلك وجوده ضمن مول دبي، إضافة إلى النشاطات التي تقام فيه بدءاً من رؤية الأحياء البحرية المتنوعة ومنها كائنات مهددة بالانقراض، إلى إظهار التنوع البيولوجي البحري، والعروض الراقصة لحوريات البحر تحت الماء، وإمكانية الغوص مع الأسماك حتى القرش، إضافة إلى ذلك يمكنك رؤية البطاريق والطيور البحرية والنباتات والشعاب المرجانية المميزة.

3. دبي مول:

دبي مول

هو مركز تجاري ضخم ومميز، ويضم متاجر فاخرة ومتنوعة يصل عددها إلى 1400 متجراً، إضافة إلى حوض للأحياء المائية وكذلك حلبة للتزلج على الجليد ذات مستوى عالمي، كما يوفر دبي مول إطلالات رائعة على دبي بكاملها.

4. برواز دبي:

يقع ضمن حديقة زعبيل، وهو الهيكل الإطاري الأكبر في العالم والمستوحى من شعار معرض إكسبو العالمي المقام في 2020، ويشمل صالات عرض تتضمن تمثيلات وإسقاطات بصرية وسمعية وممر الجسر الزجاجي.

5. متحف المستقبل:

يقع في المنطقة المالية في دبي والذي يمزج بين المستقبل والحاضر من خلال دمج التكنولوجيا بالفن التقليدي، ويعد المتحف أعجوبة معمارية في تصميمه وتنفيذه، فتبرز الخطوط العربية المنقوشة على البناء خارجاً وذلك يمنح المبنى منظراً مهيباً من الخارج، ويدعو المتحف للسفر عبر الزمن وتخيُّل المستقبل من خلال وجود الروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وورش العمل والدورات التي تسلط الضوء على كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في حياتنا، وهذا ما يجذب الزوار من كل مكان لمتحف المستقبل.

متحف المستقبل

6. مدينة ملاهي آي إم جي:

تتمتع هذه المدينة بعدة نقاط تجذب الزوار من مختلف الأعمار، وتعد أشهر مدينة ملاهي في دبي، وتعد زيارتها عالماً من المغامرات من خلال سلسلة الألعاب الكهربائية المناسبة للكبار والصغار أيضاً، ووجود بيت الرعب، ومجموعة من الألعاب المائية، والألعاب المثيرة كقطار الموت والكراسي الطائرة.

7. حديقة اكوافنتشر المائية:

عندما تذهب إلى دبي عليك زيارة هذه الحديقة المميزة، فيوجد نهر بطيء وعدة مسابح مزودة بالأمواج الاصطناعية، إضافة إلى وجود المنزلقات المائية ذات الارتفاعات الشاهقة ولعبة الأفعوانية المائية، وبالرغم من الإثارة التي تميز الحديقة إلا أنَّها تمنح الزوار إمكانية الاسترخاء بوجود كراسي الشمس والمظلات على شاطئ خاص.

8. حديقة وايلد وادي دبي:

تعد وجهة عائلية جيدة للجميع؛ لأنَّها توفر نشاطات للصغار والكبار بوجود مسبح ورشاشات مائية للأطفال، وزحلوقة شاهقة يصل ارتفاعها إلى 33م مناسبة لعشَّاق التحدي والمغامرات، وبرك مائية مزودة بأمواج اصطناعية لمن يرغب بركوب الأمواج.

9. دبي دولفيناريوم:

دبي دولفيناريوم

هو حوض مائي مغلق له شعبية كبيرة في الإمارات، فيقدم عروض الدلافين الرشيقة الماهرة، ويتيح فرصة السباحة والتصوير مع الدلافين، وتوجد فيه أيضاً متاهة مرايا فريدة من نوعها في الإمارات.

10. جزيرة نخلة:

جزيرة نخلة

تجمع الجزيرة بين أجواء البحر المنعشة والطبيعة الخلابة، فيمكن القيام بجولة بحرية أو الجلوس على الشاطئ والاسترخاء وأيضاً الغوص لاستكشاف قاع البحر، وتوجد فيها أيضاً مدينة ألعاب وملاهي مائية ومنتزهات رائعة وملعب تنس، وتوفر فرصة تجربة القفز المظلي، وتضم منتجاً شهيراً هو منتج اتلانتس المدهش.

11. حوض ذا لوست تشامبرز:

مكان مناسب للمغرمين بالمخلوقات المائية، وهو أكثر الأماكن المحببة للأطفال لما يحتويه الحوض من مخلوقات بحرية ضخمة وغريبة، والتي يمكنك العوم بينها والتعرف إليها عن قرب حتى بالقرب مع أسماك القرش ولكن بوجود مدربين مختصين، إضافة إلى مشاهدة إطعام الكائنات البحرية والتقاط الصور التذكارية.

12. منتزه لاجوانا المائي في مراس:

يمكن للعائلات الاستمتاع بالألعاب المائية المميزة فيه وبالمسابح المزودة بأمواج اصطناعية والمنزلقات المائية العالية والأماكن المخصصة للاستجمام والاسترخاء، إضافة إلى وجود عدة مقاهي ومطاعم مميزة.

13. سفاري صحراء دبي:

لا بد من الذهاب في رحلة سفاري في دبي عبر الكثبان الرملية الضخمة، والتي تنتهي عادة بتناول الطعام في خيمة والتمتع بعروض الرقص الشرقي ووشم الحناء.

سفاري صحراء دبي

14. القرية العالمية:

مجمع يشمل ثقافات متنوعة وأماكن تجارية وترفيهية ومحلات تجارية تعرض المصنوعات اليدوية، كما توجد عروض ثقافية وموسيقية متنوعة.

15. المدينة القديمة:

هي الجزء التاريخي من دبي لمن يريد الابتعاد عن الدهشة بالتطور والتعرف إلى التقاليد والعادات الشرقية والتمتع بالمباني القديمة، وتعد المدينة القديمة المكان المناقض لحداثة دبي.

16. أوبرا دبي:

أوبرا دبي

المميزة بإطلالتها على برج خليفة وبشكلها المميز، فتصميمها مستوحى من السفن الشراعية التقليدية، وقاعات الأوركسترا والمسرح الرئيسي من دار الأوبرا تقع ضمن الجزء المقوَّس من هيكل البناء، ويمكن الاستماع بالحفلات الموسيقية والمعارض والعروض المسرحية والأفلام في هذا المكان، كما يمكن الاستمتاع بالتجول ومشاهدة التصميم الفريد والحديقة العلوية الزجاجية المحاطة بالمطاعم الفاخرة.

17. سكي دبي:

هي ملاهٍ ثلجية تقع داخل الإمارات مول، تتيح إمكانية التزلج بواسطة الزلاجات والألواح الخشبية، ويمكن الاستمتاع بالمشاهدة من الأعلى بوجود المصعد الهوائي لرؤية المنحدرات الثلجية ذات الأشكال المميزة، كما يمكنك تجربة الطيران فوق الثلج والهبوط عليه إن كنت من محبي المغامرات المثيرة، ويقدم المكان دروساً لتعلم التزلج لمن لا يجيده.

18. نافورة دبي:

نافورة دبي

التي تتميز بروعة تصميمها، فتقدم العروض عدة مرات يومياً، وزاد شهرتها قربها من برج خليفة ومجمع مول دبي الذي يعد أكبر مركز تسوق في العالم.

19. خور دبي:

خور دبي

يقسم خور دبي إلى قسمين أساسيين، وهو لسان بحري يشبه النهر، طوله 15كم، وهو ميناء طبيعي للسفن سواء السياحية أم التجارية، كما بدأت دبي باستخدامه في المواصلات العامة، فضلاً عن كونه مكاناً سياحياً يمكن الذهاب إليه في رحلة جماعية على طول الخور أو استئجار قارب خاص والقيام برحلة بحرية والتوقف للحصول على المأكولات اللذيذة والاستمتاع بالمناظر الفريدة، ويمكن الجلوس بالمطاعم المتنوعة أو المشي على طول الكورنيش.

20. جزيرة القمر:

تشبه الهلال في شكلها، وهي من أفضل الجزر السياحية في دبي للسباحة والغطس والصيد أيضاً، ويمكن الوصول إليها من خلال الإبحار بالقارب لكونها تبعد 70كم عن شواطئ دبي.

في الختام:

دبي إمارة متطورة تمتزج فيها الثقافات المتنوعة وتعد من أفضل الأماكن السياحية في العالم؛ لكونها تضم كثيراً من الأماكن المدهشة التي لا مثيل لها، وعند التخطيط لزيارة دبي يجب أن تختار أجمل الأماكن فيها، مثل برج خليفة أهم رموز السياحة في دبي، ومن المعالم التي يحلم الجميع بزيارتها والأعجوبة المعمارية متحف المستقبل، واكواريوم دبي القريب من برج خليفة والذي يلقى إقبالاً كبيراً من السياح لما يقدمه من نشاطات مرغوبة لدى الجميع، وكذلك مدينة الملاهي آي إم جي التي تضم عدداً هائلاً من الألعاب الترفيهية، وأيضاً حديقة اكوافنتشر المائية من أفضل الأماكن السياحية للأطفال والكبار ففيها المتزلقات المدهشة والألعاب المثيرة، ولعشاق الدلافين يمكن زيارة دولفيناريوم الحوض المائي المخصص لعروض الدلافين والسباحة معهم، إضافة إلى ما سبق فدبي مفعمة بالحياة والنشاطات المدهشة والعروض الفريدة، ولقد قدَّمنا في مقالنا أفضل وأكثر الأماكن شهرة في دبي والتي تناسب الجميع.