14 حقيقة عن الحياة ينبغي تذكرها دائماً في

14 حقيقة عن الحياة ينبغي تذكرها دائماً في
(اخر تعديل 2023-11-22 05:42:14 )
بواسطة

فيما يأتي بعض الحقائق التي يجب أن تضعها في ذهنك لتكون حافزاً لك في الأوقات العصيبة:

1. الوقت كفيل بكل شيء:

مهما كان الظرف الذي تمر به سيئاً من وجهة نظرك فمع مرور الوقت ستعتاده إلى أن تنساه ويتلاشى تأثيره فيك، وستبدو الحياة طبيعية حتى مع حدوث بعض التغيرات الجذرية أو فقدان أحد الأشخاص.

2. توجد فرص كثيرة:

يحمل كل يوم جديد معه فرصاً كثيرة لك، وكل ما عليك أن تكون جاهزاً لاقتناصها واستثمارها بأفضل ما يمكن.

3. يوجد دائماً أشخاص داعمون لك:

إذا كنت محاطاً بأشخاص سلبيين دائمي الشكوى وأنانيين لا يهتمون فيك أو يحترمون أهدافك؛ فهم سيكونون السبب الأساسي لشعورك بالإحباط، ويجب أن تبتعد عنهم لتتمكن من تحقيق أهدافك والشعور بالسعادة؛ لذا حاول أن تبحث عن أشخاص يشاركونك ذات الاهتمامات، وأن تنضم إلى مجموعات داعمة تساعدك على تحقيق أهدافك.

4. بإمكانك تغيير أي شيء تريده في نفسك:

لا تدع أشياء أنت غير راضٍ عنها تُشعِرك بالإحباط؛ كشكل جسدك أو مظهرك الخارجي أو افتقارك إلى مهارات معينة أو ضعف في إنتاجيتك أو كونك شخصاً خجولاً وغير اجتماعي؛ فكلها أشياء يمكن تغييرها بسهولة عندما تقرِّر ذلك وتكتشف السبب، وإذا كانت لديك رغبات محدَّدة وترغب حقاً في تحسين حياتك لتصبح شخصاً أفضل ابدأ برحلة التغيير من خلال خطوات بسيطة كل يوم.

شاهد بالفيديو: 6 نصائح للتخلص من مشاعر الخوف من الفشل

5. الأشياء أجمل ممَّا تبدو عليه في الواقع:

ينبغي أن تتذكر دائماً أنَّ كل الأشياء في الحياة عابرة ومؤقتة حتى لا تبالغ في توصيف الأحداث بطريقة تجعلها أسوأ ممَّا هي عليه في الحقيقة.

6. الحياة بسيطة:

الحياة بسيطة؛ لذا لا تجعلها معقدة بسبب وضع توقعات كبيرة والتفكير الدائم بالآخرين ومحاولة تخمين ما يريدونه.

استخدم السؤال المباشر عن أي شيء تود معرفته وحاول تبسيط الحياة من حولك بأساليب عديدة؛ كترتيب شقتك، والتخلُّص من كل الأشياء الزائدة التي لم تستخدمها منذ فترة، والتخلي عن التفكير بالماضي أو المستقبل، والتركيز على اللحظة الحالية.

لا تُحمِّل نفسك فوق طاقتها، وأوكل بعض المهام إلى شخص آخر يمكنه فعلها، وألغِ المهام غير الطارئة أو التي لا تساعدك على تحقيق أهدافك الكبرى والأشياء التي تريدها في الحياة.

7. الشعور بالسعادة لا يتطلَّب أشياء محددة أو خارجية:

يحاول كثير من الناس الحصول على السعادة من مصادر خارجية؛ فهُم يشعرون بفراغ داخلي يحاولون ملأه بحب أحد ما وقضاء معظم الوقت معه، أو من خلال التسوق وتغيير المظهر وحضور الحفلات أو الانتقال إلى مكان آخر، وعلى الرغم من ذلك لا يشعرون بتحسُّن؛ فالسعادة الحقيقية هي شعور ذاتي يشعر به الإنسان عندما يكون متصالحاً مع ذاته ومحباً لها، وهذا الشعور بالفراغ هو مؤشر لضرورة إصلاح العلاقة مع الذات وتقديرها وتقبُّلها والاستماع لها.

8. الأخطاء والفشل هما نِعَمٌ خفية:

الفشل هو دليل على المحاولة والسعي في الحياة، وهذا بحد ذاته يجعلك متفوقاً على الشخص العادي الذي لا يفعل شيئاً سوى محاولة معرفة ما يريده وكيفية تحقيق ذلك، وتتكون الخبرة من المحاولات غير الناجحة التي تساعدك لتصبح أقوى وتتجنَّب الأخطاء التي مررت بها في المرات القادمة؛ فالدروس التي تتعلمها من التجارب الفاشلة ستقودك حتماً نحو النجاح إذا واصلت العمل ولم تستسلم.

9. الأشياء الجميلة ستأتي عاجلاً أم آجلاً:

كل ما عليك أن تكون جاهزاً لاستقبالها والبحث عنها وأن تؤمن بأنَّك تستحقها.

10. ما يهمك حقاً ستجد له وقتاً:

الحياة أولويات، وتوجد أشياء لن تجد لها وقتاً كافياً؛ فلو كانت حقاً ذات أهمية كبرى بالنسبة إليك لتمكَّنت من إيجاد وقت لها؛ لذلك فإنَّ الانشغال ليس حجة مقنعة لئلَّا تمضي وقتاً مع عائلتك أو تفعل الأشياء التي تحبها، كل ما عليك هو أن تعيد ترتيب أولوياتك.

11. التخلِّي أفضل طريقة للشعور بالحرية والسلام الداخلي:

التخلي هو صفة رائعة تتيح لك تحرير ذهنك من أعباء الماضي، وإيقاف القلق بشأن المستقبل، وتبقيك حاضراً وواعياً لما تفعله في اللحظة الحالية.

12. الكون كلُّه مسخَّر لمصلحتك:

قد تبدو الحياة غير عادلة في بعض الأحيان؛ إمَّا لأنَّك تأخذ الأشياء على محمل شخصي أكثر من اللازم أو لأنَّك مقصِّر في واجباتك، فهي تعطيك فرصاً دائماً، وكل ما عليك هو الاستماع لها وملاحظتها واختيار الأنسب لك.

13. كل يوم هو بداية جديدة:

إنَّها حقيقة رائعة ينبغي أن تتذكرها في كل وقت تشعر فيه بالإحباط؛ فلا يهم عدد التجارب الفاشلة التي مررت بها سابقاً ومدى الإحباط الذي شعرت به؛ لأنَّ غداً هو يوم جديد، وأنت من يقرر كيف سيكون وكيف ستعيشه.

14. الشخص المناسب يمكن أن يظهر في أي وقت:

لا تظن أنَّك ستبقى وحيداً مدى الحياة دون سند أو ملجأ، ربَّما مررت بتجارب عاطفية عديدة ولم تنجح بسبب الاختيار الخاطئ والاختلاف الجذري بين الطرفين ومضى كل منكما في طريقه، ولكن لا تفقد الأمل في إيجاد توأم الروح، كل ما عليك فعله هو الاهتمام بنفسك عقلاً وجسداً وروحاً، ومحاولة تحسين حياتك والعمل على تحقيق أهدافك، والشخص المناسب سيظهر في الوقت المناسب.

في الختام:

لا يمكنك أن تيأس إن آمنت بجميع الحقائق السابقة؛ فالحياة رحلة جميلة ومليئة بالفرص والمفاجآت في كل مكان.