17 علامةً تشير إلى أنَّك تعيش حياةً سعيدة

17 علامةً تشير إلى أنَّك تعيش حياةً سعيدة
(اخر تعديل 2023-11-16 05:56:15 )
بواسطة

في هذا المقال سنذكر لك 17 علامةً تشير إلى أنَّك تعيش حياةً سعيدة:

1. السفر إلى مناطق مختلفة من العالم:

يساعدك السفر على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك ويوسِّع آفاقك، وأنت تطلع على ثقافات مختلفة تجعلك ممتناً لما لديك في بلدك أو تدفعك إلى إحداث تغييرات ضرورية في حياتك.

2. امتلاك الشغف:

الشغف هو ما يضيء حياتك، ويمنحك هويةً معينةً يعرفك الآخرون بها، إنَّه الشعور الرائع الذي تحصل عليه والذي يميز الأمور التي تحبها؛ لذا ابحث عن الأمور التي تثير شغفك ودَعها تكون جزءاً من حياتك اليومية، وستكون سعيداً.

3. مواجهة التحديات والعقبات:

إنَّ التحديات والعقبات التي تواجهها وتجعلك تظن أنَّك لا تمتلك القوة الكافية للتغلب عليها، هي ما تجعلك شخصاً قوياً حقاً، وستتعلم بسببها مدى قدرتك على المواجهة، وستكسب الثقة بنفسك وتشعر بالسعادة.

4. عدم الكذب على نفسك:

أنت تتعامل مع المشكلات مباشرة، ولا تتخذ طريقاً سهلاً للهروب منها، وتَصدُق مع نفسك ومع الآخرين.

5. الوجود مع أشخاص طيبين وإيجابيين:

تعتمد سعادتك بصورة كبيرة على بيئتك أحياناً؛ فإذا أحطتَ نفسك بأشخاص سلبيين أو حتى مزعجين، فستكون شخصاً سلبياً مثلهم، أما إذا أحطتَ نفسك بالأشخاص الطيبين الذين يريدون أن يُظهِروا أفضل ما لديك، فستشعر بالإلهام دائماً.

6. عدم تحمُّل حماقات الآخرين:

إنَّك مع توسيع فكرة إحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين، تتخلى عن التأثيرات السلبية وتتخلص من الأشخاص السامين، فلا داعي لتحمل حماقات الناس، فأنت من يتحكم بصورة كاملة فيمن تريد أن تكون معه.

7. التعلم دائماً:

إنَّ التعطش للمعرفة والتعلم يدفع عقلك إلى استيعاب أمور جديدة، وهذا يضمن تلقائياً ألا تكون حياتك معدومة الفائدة، ببساطة تعني الرغبة في التعلم وجود فضول وهذا أفضل من الجلوس والشعور بالملل؛ لأنَّك تحاول دائماً تجربة أمور جديدة.

8. عدم السعي وراء المال:

أنت تعلم أنَّ المال هام لأنَّك بحاجة إلى البقاء على قيد الحياة؛ لكنَّك تدرك أنَّ قرار السعي وراء المال عائد إليك.

شاهد بالفيديو: تعرّف على آلية مواجهة الأفكار السلبية لعيش حياة إيجابية وسعيدة

9. تخصيص وقت للعائلة:

أنت تخصِّص وقتاً لعائلتك وتجعلها أولى أولوياتك.

10. الامتنان:

يجب أن تتذكر بصرف النظر عمَّا تلقيه الحياة على عاتقك، أنَّ في الحياة أمور كثيرة يجب أن تكون ممتناً لها، ستندهش كم أنَّك شخص محظوظ، وكم من الأشخاص يتمنون أن يكونوا مكانك.

11. تجاوز مرحلة الانفصال:

الانفصال مؤلم، لكن في النهاية ستكون بخير، يُظهِر الانفصال أنَّك قادر على الحب، وأنَّك لست مضطراً لأن تكون وحيداً، وفي الوقت نفسه، يسمح لك الانفصال بمعرفة نوع الشخص الذي تريد أن تكون معه؛ ومن ثَمَّ تصبح حذراً من الأشخاص الذين تقابلهم في المرة القادمة.

12. مساعدة الآخرين:

تكون الطريقة الوحيدة للتعامل مع مخاوفك أحياناً هي ببساطة مساعدة الآخرين.

13. عدم ربط قيمتك الذاتية بنوع عملك:

يجب على معظم الناس العمل من أجل العيش وأغلبهم لا يحب ما يفعله، وإنَّ الفرق بين الأشخاص السعيدين بعملهم وأولئك الذين يذهبون إليه مرغمين أنَّ قيم الأخيرين الذاتية لا ترتبط بنوع عملهم، إنَّهم يعملون ويتركون كل شيء في المكتب عندما يعودون إلى المنزل.

يعرفون أنَّ رواتبهم ومنصبهم ووضعهم لا يحدد هويتهم؛ وإنَّما يدَعون العاطفة والموهبة والذكريات وحياتهم الخاصة تحدد هويتهم.

14. عدم الاستعجال:

يرغب معظمنا في قضاء وقت ممتع في يومه؛ لذلك ننجز أعمالنا بسرعة ونحاول الانتهاء في الوقت المحدد وصعود الحافلة في الوقت المحدد، ونتيجةً لذلك لا نعرف أنَّنا نعمل بسرعة أكبر من اللازم، وينشغل تركيزنا بالمواعيد النهائية، ونشعر بالتوتر عموماً؛ فهدئ من روعك وخذ استراحة وتأمَّل؛ فلديك متسع من الوقت.

15. التوقف عن الاهتمام بما يظنه الآخرون:

يجب ألا يكون لكلمات الآخرين وأفكارهم أي تأثير فيك، إنَّها غير هامة لأنَّ ما تظنه عن نفسك وما تريد القيام به هو كل ما يهم حقاً.

16. النظر إلى الماضي دون الشعور بالندم:

أنت تعيش حياة طيبة، فإذا نظرت إلى ماضيك تستمتع بذكرياتك وتجاربك، وهذه الذكريات لن تكذب عليك أبداً؛ لذا استمر في فعل ما تريد واترك بصمتك.

17. معرفة أنَّه لم يفُت الأوان بعد:

لا مشكلة إذا شعرت بأنَّك لم تفعل ما يكفي من قبل؛ فلم يفت الأوان بعد.

أنت تكبر مع مرور الوقت، لكن لا بأس فالعمر لا يهم، أنت من يتحكم بصورة كاملة في الوقت المتاح لك، استمر في فعل ما فعلته دائماً حتى تحقق ما تريد.