6 خطوات لإنشاء صفحة أعمال فعالة على لينكد إن

6 خطوات لإنشاء صفحة أعمال فعالة على لينكد إن

يوفر وجودك القوي على "لينكد إن" لشركتك حضوراً رقمياً احترافياً وفرصة ليرى علامتك التجارية 930 مليون عضو و75 مليون شركة، فأحد المكونات الرئيسة لبناء علامتك التجارية على "لينكد إن" هو إنشاء صفحة أعمال فيها، والهدف من هذه الصفحة هو عرض منتجاتك أو خدماتك ونشر أفكار مفيدة حول مجال عملك واستقطاب العملاء أو الموظفين المحتملين.

إذا كنت تستخدم أداة "لينكد إن" حديثاً أو تريد تحسين صفحة أعمالك فيها، فسنقدم لك في هذا المقال 6 خطوات بسيطة لإنشاء صفحة أعمال فعالة على "لينكد إن" لمساعدتك على التميز وتحقيق أهداف شركتك.

ما هي صفحة الأعمال على "لينكد إن"؟

صفحة الأعمال على "لينكد إن" أو صفحة الشركة هي ملف شخصي مخصَّص يمثل شركتك أو مؤسستك على "لينكد إن" أمام المستخدمين، فإنَّه ملف تعريف مستقل عن المؤسِّس أو الموظفين هدفه عرض معلومات عن شركتك، مثل آخر الأخبار والمستجدات والفعاليات والحياة في شركتك وفرص العمل.

بخلاف صفحة الملف الشخصي، تتحدث صفحة الأعمال حصراً عن شركتك، وتتضمن أقساماً عدة قابلة للتخصيص، مثل الصفحة الرئيسة وشركتي ونبذة عن الشركة والمنتجات والمنشورات والوظائف والأشخاص، وبهذه الطريقة، يمكنك استخدام "لينكد إن" لتسويق أعمالك وبناء صورة مهنية لشركتك، مع الاستمرار في إضفاء الطابع الإنساني من خلال إبراز أعضاء فريقك.

كيفية إنشاء صفحة أعمال على "لينكد إن":

قد يبدو إنشاء صفحة أعمالك على "لينكد إن" مربكاً، لكن بعد أن تتعلم ذلك، تصبح صفحتك أداة قوية لتأسيس حضور علامتك التجارية عبر الإنترنت والاتصال بشبكة واسعة، وربما تتساءل عن كيفية البدء، وما هي المعلومات التي يجب إدراجها، وإليك 6 خطوات لإنشاء صفحة فعالة على "لينكد إن":

أولاً: تسجيل الدخول إلى "لينكد إن"

لإنشاء صفحة أعمال على "لينكد إن"، يجب عليك أولاً تسجيل الدخول إلى ملفك الشخصي، فأنت بحاجة إلى حساب شخصي بصفتك مسؤولاً لإنشاء صفحة شركتك وإدارتها، ففي شريط التنقل، انقر فوق القائمة المنسدلة للأعمال (For business) لعرض خيارات متعددة، ثم انتقل إلى نهاية القائمة واختر إنشاء صفحة أعمال+ (Create a Company Page+).

تسجيل الدخول إلى

ثانياً: اختيار نوع الصفحة التي تريد إنشاءها

تظهر بعد ذلك صفحة جديدة تحتوي على ثلاثة خيارات مختلفة لنوع الصفحة التي تريد إنشاءها، فيمكنك اختيار إما:

1. صفحة الشركة (Company Page):

لإنشاء صفحة جديدة لشركة صغيرة أو متوسطة أو كبيرة غير تعليمية.

2. صفحة العرض (Showcase Page):

لإنشاء صفحة فرعية متصلة بصفحة شركة موجودة، واحرص على عدم اختيار هذا الخيار إذا لم يكن لديك صفحة سابقاً.

3. مؤسسة تعليمية (Educational Institution):

لإنشاء صفحة للمدرسة أو الجامعة أو أي نوع آخر من المؤسسات التعليمية.

اختر الخيار الذي يناسب مؤسستك، وفي هذه الحالة سنختار صفحة الشركة.

اختيار نوع الصفحة التي تريد إنشاءها

ثالثاً: ملء معلومات صفحتك

بعد النقر على صفحة الشركة، تظهر صفحة جديدة، ويُطلب منك ملء معلومات هامة عن شركتك؛ إذ تحصل الصفحات التي تحتوي على معلومات ملف تعريف كاملة على مشاهدات أسبوعية أكثر بنسبة 30% وتفضلها خوارزمية "لينكد إن" في الغالب.

الحقول الثلاثة الأولى مخصَّصة لتعريف شركتك، وتشمل:

1. الاسم:

اكتب اسم شركتك كما تريده أن يظهر في صفحة شركتك، واحرص على إدراج اسم شركتك لجعلها قابلة للبحث.

2. عنوان الصفحة العام على "لينكد إن":

في أثناء قيامك بملء اسم شركتك، يقترح "لينكد إن" عنوان صفحة بناءً على الاسم المُدخل لصفحة شركتك.

3. الموقع الإلكتروني:

أدخل موقع شركتك الإلكتروني، ويظهر هذا مباشرة في ملفك الشخصي ويتيح للمستخدمين زيارته بسهولة ومعرفة مزيد من المعلومات عن منتجاتك عندما يريدون ذلك.

ملء معلومات صفحتك

في أثناء قيامك بملء هذا النموذج، يعرض "لينكد إن" نصاً بديلاً لتوجيه المستخدمين بشأن المعلومات التي يجب ملؤها في حقل معين، كما تُطبَّق أيضاً ميزات متقدمة مثل المنطق الشرطي وقواعد الحقل لتفادي اختيار اسم موجود.

رابعاً: إدخال تفاصيل شركتك

بعد ذلك، يجب عليك ملء معلومات إضافية عن الشركة، ويطلب "لينكد إن" هذه التفاصيل لفهم شركتك وتصنيفها بشكل صحيح حتى يتمكن المستخدمون من العثور عليك بسهولة.

1. مجال العمل:

اكتب مجال عملك واختر من قوائم "لينكد إن"؛ إذ يساعد هذا "لينكد إن" على تصنيف شركتك بشكل صحيح والتوصية بها للمستخدمين المهتمين بهذا المجال تحديداً، واختر شيئاً وثيق الصلة إذا لم تتمكن من العثور على مجال عملك المحدد في القائمة.

2. حجم الشركة:

اختر حجم شركتك بناءً على عدد الموظفين الحاليين لديك؛ إذ يستخدم "لينكد إن" هذا لتصنيف الشركات بِعَدِّها شركات صغيرة أو متوسطة أو كبيرة وتخصيص عروضها.

3. نوع الشركة:

حدد نوع المؤسسة التي تنتمي إليها شركتك، فالخيارات المقدَّمة هي شركة عامة، وشركة تعمل لحسابها الخاص، ووكالة حكومية، وشركة غير ربحية، وملكية فردية، ومملوكة للقطاع الخاص والشراكة.

احرص على تعبئة المعلومات الصحيحة في الحقول الثلاثة، وهي جميعها مطلوبة، واعلم أنَّه كلما حسَّنت ملفك الشخصي، كان أداؤه أفضل.

خامساً: تحميل شعار شركتك وصورته

الخطوة التالية هي تحميل صورة شعار شركتك؛ إذ توصي "لينكد إن" بأن يكون حجم صورة الشعار 300 × 300 بكسل، ويجب أن تكون الصورة بصيغة (JPG) أو (JPEG) أو (PNG).

على "لينكد إن"، تُعَدُّ صورة شعار شركتك عنصراً حاسماً يجب أن يتماشى مع شخصية علامتك التجارية، فاستخدم لوحة ألوان تكمل شخصية علامتك التجارية، وتنقل مشاعر محددة إلى جمهورك المستهدف.

تحميل شعار شركتك وصورته

بعد ذلك، أدخل شعارك الذي سيظهر مباشرة أسفل اسمك وصورة شعارك، وببساطة، شعار شركتك هو الشكل المختصر لعرض البيع الفريد (USP)، فالفكرة بأكملها هي عرض فوائد شركتك بمجرد وصول المستخدمين إلى الملف التعريفي لشركتك.

شعار "لينكد إن" محدود بـ 120 حرفاً؛ لذا من الأفضل أن تبقيه مختصراً، فاسعَ إلى الإيجاز، وتجنب استخدام مفردات عامية، واستخدم أسلوباً مهنياً.

بمجرد الانتهاء، اقرأ نص مربع التحقق وحدده لتأكيد أنَّ لديك الحق في التصرف نيابة عن الشركة، ثم اضغط على "إنشاء صفحة" (Create Page)، وها قد تم إنشاء صفحتك على "لينكد إن".

تحميل شعار شركتك وصورته 1

سادساً: ملء ملفك الشخصي على "لينكد إن"

بعد إنشاء صفحة عملك، سيُعاد توجيهك إلى صفحة جديدة لإكمال الملف التعريفي لشركتك، ويوجد في الأعلى مباشرةً مقياس يُظهِر تقدُّمك في أثناء إكمال مزيد من الأقسام وبطاقات العمل التي تمثل أقسام الصفحة غير المكتملة أسفل المقياس.

ملء ملفك الشخصي على لينكد إن

الآن، يمكنك البدء بتحرير صفحتك وملء المعلومات، لنناقش الآن كل قسم.

1. نبذة عن الشركة (About):

يظهر القسم "نبذة عن الشركة" في الجزء المرئي من الصفحة عندما يفحص المستخدمون منتجك، وهذا هو المكان المناسب لعرض نظرة عامة مختصرة عن شركتك، مثل قصتك ورسالتك وقيمك وما يميزك، ويجب عليك ملاحظة أنَّ هذا القسم يعرض أيضاً موقعك على الويب ومجال عملك وحجم شركتك ومقرها الرئيس والتخصصات التي تتضمن الكلمات المفتاحية لشركتك.

2. المنتج (Product):

هذا القسم حديث نسبياً، والهدف من إنشائه هو مساعدة الشركات على عرض منتجاتها، فحسب موقع "لينكد إن"، يمكنك إضافة 10 منتجات مرتبة أبجدياً تلخص وصف المنتج وفئته.

عندما تنقر فوق أي منتج، تفتح صفحة المنتج، وهنا، يمكنك عرض معلومات مفصلة عنه، مثل وصف المنتج ووسائط عرضه والجهات التي تستخدمه.

3. الحياة (Life):

استفد من قسم الحياة لعرض معلومات عن ثقافة شركتك، وهنا، يمكنك العثور على معلومات عن قادة الشركة، وسمات الثقافة، وصور الموظفين وتزكيات من العملاء والموظفين.

ملء ملفك الشخصي على لينكد إن

4. الوظائف (Jobs):

يعرض قسم الوظائف جميع الوظائف الشاغرة في مؤسستك.

ملء ملفك الشخصي على لينكد إن

5. الناس (People):

علامة التبويب الناس في صفحتك على "لينكد إن" هي مجلد لجميع الموظفين الحاليين الذين يعملون في شركتك، ويتضمن هذا القسم اسم الموظف والمسمى الوظيفي والموقع، ويمكن للمسؤولين تخصيص هذا القسم عن طريق إضافة عنوان أو عنوان فرعي أو عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو إظهار مؤهلات موظفيهم.

يوجد أيضاً رسم بياني لتوزيع الموظفين يعرض عدد الموظفين لدى الشركة في مواقع مختلفة وهو الأشيع.

ملء ملفك الشخصي على لينكد إن

كيفية إدارة صفحة الشركة على "لينكد إن":

لا يعني إنشاء صفحة الشركة أنَّ العمل قد اكتمل، وكما هو الحال مع أيَّ منصة اجتماعية، يستغرق الأمر وقتاً لبناء جمهور وحضور باستخدام الاستراتيجية الصحيحة، ولكنَّ هذا لا يعني أنَّه لا يمكن القيام بذلك.

توجد طريقتان لإدارة صفحة شركتك على "لينكد إن"؛ أولاً، يمكنك إدارة صفحتك محلياً على "لينكد إن" عبر مسؤولي الصفحة أو استخدام أداة أكثر فاعلية مثل "سبراوت سوشيال" (Sprout Social)؛ لذا دعونا نلقي نظرة على كليهما بالتفصيل:

أولاً: محلياً على "لينكد إن" عبر مسؤولي الصفحة

لإدارة صفحتك على "لينكد إن"، يجب أن يكون لديك صلاحيات المسؤول للوصول إلى الصفحة، وإليك خطوات القيام بذلك.

  • تسجيل الدخول إلى حسابك على "لينكد إن" والانتقال إلى صفحتك الرئيسة.
  • على الجانب الأيسر من صفحتك الرئيسة على "لينكد إن"، سترى قسم "صفحاتي" (My Pages)؛ إذ يعرض هذا القسم كل صفحة تشرف عليها على "لينكد إن"، فانقر على الصفحة التي تريد إدارتها من القائمة.

محلياً على

  • سيُعاد توجيهك إلى صفحة المسؤول؛ إذ يمكنك إكمال ملفك الشخصي وإدارة كل شيء، مثل الموجز الخاص بك والنشاطات على صفحتك (التعليقات أو الإشارات أو التفاعلات أو إعادة النشر) وتحليلاتك على "لينكد إن".

كيفية إدارة صفحة الشركة على

  • مراقبة التحليلات على "لينكد إن" باستخدام أداة التحليلات المدمجة، فيمكنك تتبُّع البيانات المتعلقة بعدد الزوار والمتابعين والعملاء المحتملين والمحتوى وحتى المنافسين؛ لذا افرز المحتوى حسب التاريخ والنوع (مدعوم أو مجاني) وشريحة العملاء، ثم يمكنك تصدير تقريرك.

محلياً على لينكد إن عبر مسؤولي الصفحة

  • إضافة عدد من المنافسين إلى صفحتك ومراقبة مقاييس المتابعين ومقاييس المحتوى المجاني ومنشورات المنافسين الرائجة.

محلياً على لينكد إن عبر مسؤولي الصفحة

ثانياً: استخدام أداة إدارة "لينكد إن" مثل "سبراوت سوشيال"

أفضل طريقة لإدارة صفحة شركتك على "لينكد إن" هي استخدام أداة "سبراوت سوشيال"، فمن المحتمل أنَّك تسوِّق عملك على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحتاج إلى أداة لإدارة جميع قنواتك الاجتماعية بشكل فعال على منصة واحدة مثل "لينكد إن".

دعونا نلقي نظرة على كيفية استخدام "سبراوت سوشيال" لإدارة صفحة أعمالك على "لينكد إن" وبعض المزايا التي تقدِّمها "سبراوت سوشيال".

1. جدولة منشوراتك على "لينكد إن" مقدَّماً وإنشاء تقويم "لينكد إن":

بعد كتابة منشورك على "لينكد إن"، يمكنك نشره على الفور أو جدولته في قائمة الانتظار، وعلى الرغم من وجود برنامج جدولة مدمج في "لينكد إن"، فإنَّك ستواجه عدداً من القيود التي قد تعوق قدرتك على الجدولة بفاعلية، على سبيل المثال، لا يمكنك الإشارة إلى الأشخاص أو الصفحات الأخرى، وتوجد خيارات نشر محدودة للمقالات والرسائل الإخبارية.

تقدِّم "سبراوت" ميزات جدولة متقدمة مثل الجدولة التلقائية باستخدام "سبراوت كيو" (Sprout Queue) و"فايرل بوستس" (ViralPosts) لاختيار الأوقات المثالية التي يكون فيها جمهورك أكثر نشاطاً على "لينكد إن".

جدولة منشوراتك على لينكد إن مقدَّماً وإنشاء تقويم لينكد إن

تظهر جميع منشوراتك المجدولة في التاريخ المحدد على تقويم وسائل التواصل الاجتماعي، وليس فقط على "لينكد إن".

2. تنظيم وتخزين موارد العلامة التجارية في مكتبة الموارد:

باستخدام مكتبة "موارد سبراوت سوشيال" (Sprout Social s Asset)، يمكنك تخزين موارد علامتك التجارية وتنظيمها وتصنيفها لتمكين أعضاء الفريق من الاستمرار في التركيز والاتفاق على المحتوى المتاح والمعتمد سابقاً؛ لذا فكر في هذا بوصفه قاعدة معرفية داخلية تتسم بالكفاءة في استرجاع المعلومات، وتعزز التعاون بين أعضاء الفريق وتمنع فقدان المعلومات.

جدولة منشوراتك على لينكد إن مقدَّماً وإنشاء تقويم لينكد إن

3. التعاون مع أعضاء الفريق:

في "لوحة معلومات سبراوت" (Sprout s dashboard)، يمكنك التعاون مع أعضاء الفريق بشكل فعال، على سبيل المثال، يمكنك إعداد أذونات الموافقة للتعاون والموافقة قبل نشر منشور على صفحتك على "لينكد إن"، ويمكنك أيضاً الإشارة إلى رسائلك لتجميع المنشورات وتصنيفها بناءً على سير عملك.

جدولة منشوراتك على لينكد إن مقدَّماً وإنشاء تقويم لينكد إن

4. تتبُّع ودراسة تحليلات "لينكد إن":

توفِّر "سبراوت" تحليلات متعمقة لتقييم فاعلية جهودك التسويقية على "لينكد إن"، ويمكنك تتبُّع بيانات التفاعل ومراقبة نمو المتابعين والتعرف إلى جمهورك ومراقبة أداء النشر للمنشورات المجانية والمدعومة؛ لذا أنشئ تقارير شاملة أو تقارير مخصَّصة لتتبُّع مقاييس محددة ذات أهمية أكبر لأهداف شركتك.

الأسئلة الشائعة عن صفحة الأعمال على "لينكد إن":

1. هل صفحات الأعمال على "لينكد إن" مجانية؟

نعم، إنشاء صفحات الأعمال أو الشركات على "لينكد إن" مجاني، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور أوسع أو مستهدَف بدقة، فيجب عليك استخدام إعلانات "لينكد إن" بوصفها جزءاً من استراتيجيتك المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

2. ما هو الفرق بين حساب "لينكد إن" وصفحة الأعمال؟

حساب "لينكد إن" هو ملف شخصي خاص بالأفراد، أما صفحة الأعمال فهي خاصة بالشركات.

3. هل يمكنني تحويل ملفي الشخصي على "لينكد إن" إلى صفحة أعمال؟

لا، لا يمكنك تحويل ملفك الشخصي على "لينكد إن" مباشرةً إلى صفحة أعمال، فإنَّها تخدم أغراضاً مختلفة وتتطلب إعدادات منفصلة.

4. كم مرة يجب أن أنشر على صفحة الأعمال؟

يُعَدُّ النشر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع نقطة انطلاق جيدة، ومع ذلك، يعتمد تواتر النشر على جمهورك ومجال عملك؛ لذا راقب مقاييس التفاعل لمعرفة أفضل مواعيد النشر.

5. هل يمكنني تعديل صفحة الأعمال بعد نشرها؟

نعم، يمكنك تعديل صفحتك في أي وقت، فما عليك سوى تسجيل الدخول إلى ملفك الشخصي والنقر على الصفحة التي تريد تعديلها، وانتقل إلى "أدوات المسؤول" (Admin tools) واختر "تحرير الصفحة" (Edit page).

6. كيف يمكنني قياس فاعلية صفحة الأعمال؟

يوفر "لينكد إن" أدوات تحليلية تسمح لك بتتبُّع مشاهدات الصفحة والتفاعل وشرائح المتابعين، فاستخدم هذه البيانات لتحسين استراتيجية التسويق على "لينكد إن".

7. هل من الضروري أن يكون لدي صفحة أعمال على "لينكد إن" إذا كنتُ صاحب شركة صغيرة؟

نعم، تساعدك صفحة الأعمال على "لينكد إن" على التواصل مع العملاء والشركاء المحتملين، فإنَّها أداة قيِّمة لتوسيع شبكتك واستقطاب عملاء محتملين جدد.

في الختام:

تُعَدُّ صفحة الأعمال على "لينكد إن" مصدراً مفيداً لتأسيس حضور قوي لشركتك عبر الإنترنت؛ إذ يتطلب إنشاء صفحة فعالة التخطيط والتنفيذ بدقة؛ لذا في هذا المقال، شرحنا 6 خطوات لمساعدتك على تحسين صفحتك واستقطاب جمهور أوسع من العملاء المحتملين.