أربعة عشر نصيحة لنسيان حبيبك السابق

أربعة عشر نصيحة لنسيان حبيبك السابق
(اخر تعديل 2023-08-08 06:57:15 )
بواسطة

النصيحة الأولى، اقطعْ الاتصال تماماً بينكما:

من الصعب التغلُّب على شخص ما أو نسيانه إذا كنتَ ما تزال تتحدَّث إليه أو حتى إذا كنتما ما تزالان مجرد أصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لذلك أَلغِ صداقة الشخص على جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ودَعْ الشخص يعرف أنَّك بحاجة إلى استراحة طويلة منه حتى لو كنتَ تريد أن تصبحَ صديقاً له في المستقبل.

يُمكِنُكَ أن تقول: "على الرغم من أنَّني أرغب في أن أكون على علاقة ودية في المستقبل، إلَّا أنَّني أواجه صعوبة في الوقت الحالي وأحتاج إلى الابتعاد عن صداقتنا".

إذا كان لا بدَّ من رؤية الشخص، فحاوِلْ أن تكون ودوداً دون الدخول في علاقة صداقة؛ على سبيل المثال قُلْ مرحباً إذا صادفته في مكان ما، وأَجرِ محادثة مهذبة بسيطة ودع الموضوع يتوقف بهذا المستوى ولا تندفع أكثر.

النصيحة الثانية، تخلَّ عن فكرة استعادة الشخص مرة ثانية:

لا تفكِّر ملياً في فكرة أنَّكما قد تعودان معاً، فهذا فقط يجعلك تأمل وتتخيَّل الشخص، وبدلاً من ذلك ركِّز في التخلي عن العلاقة وذكِّر نفسك بأنَّ الأمر قد انتهى عندما تحتاج إلى ذلك.

قُلْ بينك وبين ذاتك: "لقد افترقنا لأحد الأسباب وأنا يتعيَّن عليَّ المضي في حياتي مع شخص آخر".

النصيحة الثالثة، اكتبْ رسالة إلى الشخص لكنْ لا ترسلها إليه:

أَخرِجْ كل مشاعرك على الورق وأَخبِر حبيبك السابق كيف أساءَ إليك، اكتبْ الذكريات الجيدة والسيِّئة واستخدِمْ الوقت فقط للتخلُّص من بعض مشاعرك، الرسالة لك فقط لا تحتاج إلى إرسالها إلى حبيبك السابق.

النصيحة الرابعة، احذفْ رسائل البريد الإلكتروني والنصوص ورسائل البريد الصوتي الخاصة بهذا الشخص:

عندما يكون لديك نص أو رسائل من حبيبك السابق، فمن المُحتمَل أن تعود لتقرأها وتعيش في الماضي؛ لذلك تصفَّح جميع حساباتك واحذفْ جميع الرسائل المتعلقة به.

إذا كنتَ تخشى من رغبتك في الحصول على الذكريات لاحقاً، فحاوِلْ حفظها على قرص صلب خارجي وامنحها لصديق حيث لا يمكنك إخراجها كما تشاء لتتذكرها.

النصيحة الخامسة، احذفْ جميع صور حبيبك السابق الموجودة لديك:

أزِلْ صور حبيبك من الجدران وألبومات الصور الخاصة بك واحذف أيَّة صور موجودة لديك على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك أيَّة صور موجودة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، فأنت لا تحتاج إلى تلك التذكيرات.

مرة أخرى، إذا كنتَ لا تستطيع حذفها تماماً، فضعها على محرك أقراص ثابت خارجي دون أيَّة نسخ ورقية لديك واطلب من صديق الاحتفاظ بها لفترة من الوقت.

النصيحة السادسة، ذكِّر نفسك لماذا لم ينجح الأمر:

إذا كنتَ تواجه صعوبة في نسيان شخص ما، فمن المُحتمَل أن يكون ذلك بسبب أنَّك تتذكر كل الأوقات الجيدة دون الأوقات السيئة؛ لذلك خذْ وقتاً لتتذكَّر سبب الانفصال حتى تتمكن من اختراق الخيال.

جرِّب الكتابة عنها ودوِّن الذكريات المؤلمة الموجودة لديك بقصد التخلُّص من هذا الألم أيضاً حتى تتمكَّن من المضي قدماً، وتذكَّر أنَّ علاقتك قد انتهت لأنَّ شيئاً ما حدثَ أو لم يكُنْ على ما يرام؛ لأنَّك إذا وضعتَ هذه العلاقة على قاعدة من الكمال، فمن الصعب تجاوزها.

شاهد بالفيديو: كيف تنسى الذكريات المؤلمة نهائياً؟

النصيحة السابعة، زُر معالجاً نفسياً إذا كنتَ تعاني كثيراً:

قد تشعر بأنَّ رؤية المعالج النفسي تحمل وصمة عار اجتماعية، ومع ذلك ضَعْ في حسبانك أنَّ ملايين الأشخاص مثلك يذهبون إلى المعالجين والمستشارين النفسيين وغيرهم من المهنيين للحصول على المشورة والتوجيه في الأوقات الصعبة؛ لذلكَ تذكَّر أنَّه لا يُوجَد سبب للخوف من الحصول على المساعدة.

بعض الأشخاص الذين يمكنك أن تفكر في التحدُّث إليهم هم المعالجون المحترفون والأطباء النفسيون والمستشارون في المدرسة، وإذا رغبتَ في ذلك، فيُوجَدُ أشخاصٌ موثوقون في مجتمعك مثل رجال الدين، فابحثْ فقط عن صوت تثق فيه ولديه بعض الخبرة المهنيَّة، ويُمكِنُكَ أن تطلبَ من أصدقائك أو عائلتك توصيات إذا لم تكُنْ متأكداً مع من تتحدَّث.

النصيحة الثامنة، ذكِّر نفسك بقوتك:

عندما تنفصل عن شخص ما قد تشعر بالضعف ولا تملك القوة للتغلُّب على هذا الألم بسهولة، ولكنَّك قوي بما فيه الكفاية وما عليك سوى إعطاء بعض التذكيرات لنفسك، خذْ وقتك في تدوين بعض نقاط قوتك وانتصاراتك السابقة لتُظهِرَ لنفسك أنَّك تستطيع وستتجاوز هذا الوقت.

على سبيل المثال يُمكِنُكَ أن تقول إنَّني شخص واعٍ وذو ذكاء عالٍ وأستطيع أن أُكملَ طريق الحياة بسعادة مع مزيد من النجاحات.

النصيحة التاسعة، كوِّن صداقات جديدة ليست في نفس الدائرة:

إذا كنتَ على علاقة منذ فترة، فقد يكون لديك الكثيرون من الأصدقاء المشتركين مع حبيبك السابق؛ لذلكْ اعمل على تكوين صداقات جديدة ولا تذكر اسم الشخص باستمرار؛ مما يُسهِّل عليك المضي قدماً.

لا تحتاج إلى التخلِّي تماماً عن أصدقائك القدامى، ولكنَّ وجود دائرة جديدة يمنحك مساحة آمنة للتواصل الاجتماعي، ويُمكِنُكَ أيضاً الاعتماد على الأصدقاء الذين ليست لديك معهم قواسم مشتركة، وحاوِلْ إحياء صداقة قديمة ربما تكون قد تخليت عنها قليلاً.

لتكوين صداقات جديدة حاوِلْ الذهاب إلى لقاءات مجتمعية أو أخذ بعض الدروس الممتعة في مكتبتك أو في المتنزهات وقسم الترفيه أو حتى بدء محادثة مع شخص ما في مقهى محلي.

النصيحة العاشرة، دعْ عواطفك تخرج جسدياً في الضحك والدموع:

في بعض الأحيان سيضربك الألم مرة أخرى وقد تشعر بأنَّك بحاجة إلى البكاء، هذا جيِّد؛ لذلكْ خذ بعض الوقت للبكاء، لكنْ لا تنسَ أن تضحك أيضاً؛ لذلك شاهِدْ بعض مقاطع الفيديو السخيفة على الإنترنت أو شاهِد بعض الصور اللطيفة أو شارِك في الكوميديا ​​المفضَّلة لديك.

الضحك مفيد للروح ويمكن أن يجعلك تشعر بأنَّك بحالة جيدة أو أفضل من البكاء الجيد، ويمكنك أيضاً أن تخرج مع الأصدقاء وتضحكوا معاً.

النصيحة الحادية عشرة، تناوَلْ طعاماً صحياً كل يوم:

عندما تشعر بالحزن قد لا ترغب في تناول الطعام على الإطلاق أو قد ترغب فقط في تناول الوجبات السريعة، ومع ذلك يمكن أن يجعلك ذلك تشعر بالسوء عندما تنهار من ارتفاع السكر على سبيل المثال؛ لذلك تأكَّد من حصولك على بعض الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون على أقل تقدير.

بالطبع ما يزال في إمكانك الحصول على قطعة من كعكة الشوكولاته أو كيس من رقائق البطاطس لكنْ فقط في اليوم الأول حاول ألَّا تأكل رقائق البطاطس والكعك؛ لذلك اختر بعض الأطعمة الصحية أيضاً.

النصيحة الثانية عشرة، مارِسْ بعض التمرينات وخاصةً إذا كانت في الخارج:

قُمْ بنزهة في الغابة أو اذهب في نزهة مع صديق، ويُمكِنُكَ أيضاً ركوب قوارب الكاياك في بحيرة قريبة أو السباحة في حمام السباحة المفضل لديك، والعَبْ لعبة تنس أو اركضْ في حديقة أو اذهبْ إلى صالة الألعاب الرياضية، واليوغا هي أيضاً خيار رائع؛ إذ ستساعدك على إخراج الأفكار السيئة من رأسك وتجعلك تشعر بتحسُّن.

اهدفْ إلى ممارسة الرياضة لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل في معظم أيام الأسبوع؛ إذ تُعَدُّ التمرينات الرياضية أمراً رائعاً للدماغ؛ لأنَّها تطلق مواداً كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة في جسمك، وإذا كنتَ في الخارج، فستستفيد أيضاً من فيتامين د، إضافة إلى ذلك فمجرد خروجك من المنزل رائع.

النصيحة الثالثة عشرة، اتركْ مُتَّسعاً من الوقت للنوم:

النوم هو طريقة لجسدك للشفاء، وهذا ينطبق أيضاً على الألم العاطفي، وإذا كنتَ تواجه مشكلة في النوم، فتأكَّد من ترك وقت إضافي للنوم واعمل على الحصول على 8 ساعات على الأقل كل ليلة.

حاوِلْ الدخول في روتين ليلي، وأَغلِق أجهزتك الإلكترونية قبل ساعة على الأقل من الذهاب إلى الفراش حتى يبدأ عقلك بالتراجع، واشرب شاي الأعشاب أو خُذْ حماماً دافئاً لتهدئة عقلك.

قد تكون لديك مشكلة مناقضة أيضاً؛ حيث تريد النوم طوال الوقت، وفي حين أنَّ الحصول على قسطٍ إضافي من النوم ليس فكرة سيئة "9-10 ساعات في الليلة" لكنْ حاوِل ألَّا تُفرط في ذلك وأَجبِر نفسك على النهوض والخروج في العالَم.

النصيحة الرابعة عشرة، جرِّبْ هواية جديدة للتخلُّص من عاداتك القديمة:

اعملْ على تعلُّم لغة جديدة أو احصلْ على دروس طبخ ممتعة، والتقِطْ بعض الكتب من مكتبتك لتتعلَّم هواية طالما أردتَ تجربتها أو شاهِدْ بعض مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، ويُمكِنُكَ حتى أن تأخُذَ فصلاً دراسياً في مركز المجتمع المحلي في موضوع يثير اهتمامك.

يمنحُكَ الانطلاق وحدك مع هواية جديدة شعوراً بالاستقلالية والحرية، إضافة إلى أنَّه يمكن أن يكون مُنشِّطاً ويُحفِّز الإبداع.

شاهد بالفيديو: كيف تصنع التغيير في حياتك من خلال تغيير عاداتك؟

في الختام:

يسعنا أن نقول إنَّ أهمَّ ما في التعافي من المشكلات العاطفية هو أن نكون على مقدارٍ كافٍ من الوعي يجعلنا قادرين على تجاوز الصعوبات وهذه المشكلات.