هل حبيبك تغير؟ إليك 10 علامات تدل على أنه لم

هل حبيبك تغير؟ إليك 10 علامات تدل على أنه لم

علامات تدل على أنَّ حبيبك لم يعد يحبك:

الحب موضوع نسبي ومتغيِّر وتختلف طبيعة العلاقات حسب الأشخاص ومستواهم الاجتماعي والثقافي وغير ذلك من العوامل المحيطة المؤثرة، وبناءً على بعض الدراسات والاستطلاعات التي قام بها بعض الشركاء أو الأزواج سنعرِّفك إلى 10 علامات تدل على أنَّ حبيبك لم يعد يحبك، وهي بالطبع ليست قانوناً ثابتاً؛ إنَّما نصائح نتجت عن تجارب لأشخاص عدة عاشوا نفس التجربة.

1. عدم إظهار العاطفة:

أول وأخطر العلامات التي تدل على أنَّ حبيبك لم يعد يحبك هي عدم إظهار العاطفة، فمثلاً قد تشعرين بأنَّه يبتعد عنك قليلاً ثم بعد فترة تشعرين بأنَّ الهوة بينكما أصبحت كبيرة جداً، فإن صادف وعشت تجارب صعبة، فلن يكون بجوارك ليساندك ويدعمك، وسيهرب منك عندما تحاولين التقرب منه والتعامل معه بلطف.

الأهم أنَّك عندما تنجحين في شيء ما سيكون رد فعله تجاهك عادياً ومثل غيره من الأشخاص، فلن يتعامل معك على أنَّك شخص مميز عنده، لهذا عندما تشعرين بهذا الأمر مع حبيبك، حاولي أن تجدي السبب وراء تصرفاته هذه، وإذا لم يكن لديه سبب مقنع، فهذا معناه أنَّ حبيبك لم يعد يحبك أو مفتوناً بك كما كان من قبل.

2. ينسى تواريخ هامة بينكما:

تشير الأبحاث والدراسات التي أُجرِيت على فئة من الأشخاص بأنَّهم عندما فقدوا الشغف بأحبتهم، أول ما واجهوه هو نسيان المناسبات الخاصة بهم، مثل عيد ميلاد شريكهم أو تاريخ زواجهما وغيرها من التواريخ الهامة؛ لذا عندما تشعرين أنَّ حبيبك ينسى تواريخ هامة بينكما أو يتجاهلها تماماً وتوقَّف عن الاهتمام بهذه الأمور، فهذه علامات تدل على أنَّه لم يعد يحبك وشغوفاً بك كما كان من قبل.

ابحثي مسبقاً عن أسباب تجاهله ونسيانه الحقيقية، وإن كانت مبرراته ضعيفة، عندها يجب أن تبتعدي بسرعة لأنَّه لم يعد مرغوباً بك.

3. يعاملك بطريقة سيئة:

هل توجد علامة دالة أكثر وضوحاً من أن يكون الشخص الذي تحبينه واخترتيه دوناً عن غيره يعاملك بطريقة سيئة دون مبرر؟ أو مثلاً عندما يحتد بينكما النقاش وتختلفان بشأن نقطة معينة يمطرك بالإهانات والشتائم القاسية.

إن كنت محتارة وتتساءلين عن علامات تدل على أنَّ حبيبك لم يعد يحبك، فلا تفكري مرتين، فمن يقلل من قيمتك واحترامك ولا يضع حدوداً لكلامه معك، فهذا دليل واضح على عدم اهتمامه بك بعد الآن.

شاهد بالفديو: 12 سبباً وجيهاً لإنهاء العلاقة العاطفية

4. يسارع بالحكم على تصرفاتك:

إذا كان حبيبك ليس من مشجعيك وداعميك الدائمين وتشعرين أنَّك مقيَّدة معه لأنَّه يسارع بالحكم على تصرفاتك بدلاً من أن يقوم باحتوائك وحمايتك من العالم المحيط ومساندتك لتثبتي وجهة نظرك، فهذه للأسف علامات تدل على أنَّه لم يعد يحبك أو من البداية لم يكن مقتنعاً بأفعالك وأفكارك، وعندما ذهب بريق البدايات بدأ يظهر كل شيء على حقيقته دون أقنعة.

إن سمحت له بالحكم على تصرفاتك وإذلالك وإشعارك أنَّك غبية وغير جديرة بالحب، فهذا معناه أنَّ حبيبك تغيَّر، ويجب عليك الابتعاد عنه فوراً مهما كان هذا القرار قاسياً بالنسبة إليك.

5. يلومك على كل ما يحدث معه:

سيمر كل منكما بظروف صعبة وغير مريحة في حياته الشخصية، ومن الطبيعي جداً أن يؤثر هذا الموضوع في نفسية كل منكما، لكن من غير الطبيعي أن يقوم حبيبك بلومك على كل ما يحدث معه؛ لأنَّك بالطبع لست المسؤولة، وإن كان يشير لك بأصابع الاتهام سواء كنت مخطئة أم لا، فهذه علامات تدل على أنَّ حبيبك لم يعد يحبك أو لا يرى فيك الشخص المناسب له، ومن ثمَّ يحاول إبعادك عنه بشتى الطرائق.

6. شعورك بأنَّك شخص غير مرغوب به:

عند بحثك عن علامات تدل على أنَّ حبيبك لم يعد يحبك، بالطبع الدافع كان هو شعورك بأنَّك شخص غير مرغوب به في العلاقة، وحتماً راودتك مشاعر القلق وصرت تحاولين التقرب بشتى الطرائق.

فتارة ترسلين رسالة أو إيميلاً أو تتفاعلين على منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي، وحتى ترسلين له الورد والرسائل المعطرة إلى مكان عمله أو منزله، ولكنَّ هذا كله دون فائدة أو نتيجة تُذكَر؛ بل حتى شعرت بأنَّ النتيجة كانت عكسية، وبدلاً من تقرُّبك من حبيبك صرت شخصاً غريباً وزاد الفراغ بينكما.

لا تجعلي من نفسك أضحوكة وغادري على الفور فليس لك مكان في حياة شخص لا يرغب بوجودك، وإن كنت مخطئة فسيعود باحثاً عنك وسيثبت لك أنَّك كنت مخطئة دون أن تطلبي ذلك منه أو تلمحي له بذلك.

7. الصراحة الجارحة:

قد يتعامل معك حبيبك بطريقة الصراحة الجارحة، فمثلاً سينتقد شعرك أو يضحك عليه أمام أصدقائكما، أو سيسخر من شكلك أو ملابسك دون احترام لمشاعرك، وستكون حجته المقنعة أنَّه لا يريد أن يكذب عليك ويريد أن تُبنَى علاقتكما على الصراحة التامة، إلا أنَّ هذه علامات تدل على أنَّه لم يعد يحبك، والسبب في ذلك هو أنَّه لم يعد كما في بداية العلاقة مهتماً بإظهار محاسنك وتشجيعك بدلاً من مصارحتك بأمور تجرحك دون مراعاة.

8. عدم غيرته عليك:

أخطر العلامات التي تدل على أنَّ حبيبك لم يعد يحبك هي عدم غيرته عليك، خاصةً إن كنت بالأصل مرتبطة بشخص غيور بطبعه وفجأة أصبح لا يهتم تجاه من يتعرض لك أو يغازلك أمامه.

إذا كان حبيبك في بداية العلاقة يراقب الناس من حولك ويُجَنُّ عندما يقترب أحد منك وفجأة تغيَّر ولم يعد يغار، فتلك تنبهك لترك العلاقة قبل أن تتورطي في حب شخص لم تعودي تعني له كثيراً، فلا يمكن لشخص غيور أن يتحول فجأة لشخص لا يغار إلا إن كان قد فقد الاهتمام بك.

9. أصبح كتوماً فجأة:

إن كنتما معتادين أن تخبرا بعضكما كل تفاصيل حياتكما ومشاريعكما وغير ذلك من أمور، لكن بعد فترة شعرت أنَّ حبيبك أصبح كتوماً فجأة، فذلك يدل على أنَّه لم يعد مهتماً بك، فبحثك عن علامات تدل على أنَّه لم يعد يحبك سيكون بلا فائدة؛ إذ ستشعرين أنَّه بريء من كل ما قيل سابقاً وستقنعين نفسك أنَّه يحبك، إلا أنَّه لا يوجد من يصبح كتوماً فجأة.

من اعتاد على الكلام، فيوجد شيء ما جعله يصمت، ويجب عليك أن تكتشفي السبب أو تَعُدِّيه ضوءاً أحمر لتنهي علاقتك به قبل أن يرميك بعيداً لأنَّه وجد من يحكي لها تفاصيله التي كان يخبرك بها.

شاهد بالفديو: كيف تتعامل مع انعدام الأمان والغيرة في علاقتك العاطفية؟

10. لا يشملك بخططه المستقبلية:

هل حدث أن تحدثتما عن خططكما في المستقبل وبدأ حبيبك بالكلام والتخطيط وشعرت أنَّ لا مكان لك في قائمة أحلامه أو لا يشملك بخططه المستقبلية؟ تلك ليست علامات تدل على أنَّ حبيبك لم يعد يحبك وحسب؛ بل هي دليل على أنَّه لم يكن جاداً معك منذ البداية؛ إنَّما أنت عن شخص عابر يحاول إفراغ عواطفه الآنية به ولست شخص الأحلام.

في هذه الحالة اتركي العلاقة دون تفكير نهائياً، فأنت لا تريدين أن تقضي حياتك تتمنين أن تصبحي على قائمة الحبيبة المستقبلية، فحياتك أثمن من ذلك، والاستقرار والشعور بالأمان هما أساس كل العلاقات في العالم.

نصائح إذا كان حبيبك لم يعد يحبك:

بالتأكيد قرأت 10 علامات تدل على أنَّ حبيبك لم يعد يحبك ووجدت كثيراً منها ينطبق عليه، وصرت الآن خائفة ولا تعرفين ما الذي ستفعلينه، لهذا إليك نصائح إذا كان حبيبك لم يعد يحبك:

  • ابحثي جيداً، فقد يكون السبب وراء تغيُّر حبيبك هو شيء يمكنك إصلاحه وتغييره، لكن إذا لم تجدي سبباً، فيحبذ أن تقطعي علاقتك تماماً به.
  • إن كنت متعلقة به، فستجدين صعوبة بالابتعاد، لكن لا تقلقي، فإذا كنت تملكين الإرادة، فستبتعدين، وإن كان يحبك، فسيعود باحثاً عنك ولن يجعلك تذهبين مرة أخرى.
  • حاولي أن تشعريه أنَّك غير مهتمة حتى لو كنت بخلاف ذلك، فتلك نصيحة هامة من أجلك وستغيِّر نظرتك إلى نفسك مستقبلاً تغييراً كبيراً.
  • في الختام:

    هل حبيبك تغيَّر؟ بعد أن قرأت 10 علامات تدل على أنَّه لم يعد يحبك، صار بإمكانك أن تجيبي عن السؤال وترتبي أولوياتك بناءً على القرار الذي ستتخذينه تجاه هذا الشخص.