10 أسباب تجعلك محبوباً

10 أسباب تجعلك محبوباً
(اخر تعديل 2023-12-04 05:07:11 )
بواسطة

لذا فليكن هذا المقال تذكيراً لك بمدى روعتك حقاً:

10 أسباب تجعلك محبوباً:

1. الابتسامة:

ليس هاماً إن لم تكن أسنانك منتظمة أو بيضاء لامعة، فحين تبتسم وتلمع عيناك بالبهجة، تفيض صدقاً وعفوية، وينطوي الابتسام للآخرين على كثير من التقدير والاحترام.

2. القدرة على الحب:

على الرَّغم من تعرُّضك لألم وأذى كبيرَين خلال حياتك، ورغبتك أحياناً في الاختفاء كي ينتهي شعورك بالحزن، ومع أنَّك تحاول أحياناً بذل قصارى جهدك لإخفاء ذلك، فإنَّك لا تستطيع التوقف عن مشاركة الحب، إنَّها طبيعتك المُحبة، فمع أنَّ الأمر قد يستغرق بعض الوقت، فإنَّك تعود دائماً إلى الرغبة في مشاركة الحب في حياتك.

3. الشجاعة:

كثيراً ما تقول أنَّك خائف، وأحياناً يبدو العالم مُعقداً جداً، وقد تجد صعوبة في النهوض من السرير صباحاً وترغب في قضاء اليوم في المنزل، لكن تجد كلَّ يوم بطريقة ما العزيمة للاستمرار ومواجهة الحياة بشجاعة، وأنت تعتني بنفسك وبمن حولك، وتجد المتعة في أصغر الأشياء، وهذا يجعلك شخصاً مميزاً.

4. الإبداع:

أنت تُعبِّر عن مشاعرك وهويتك بطرائق رائعة، وأحياناً دون الحاجة إلى الكلام، والمثير للاهتمام هو إبداعك وذكاؤك في تفادي الأمور التي لا تشعر بأنَّك مستعد لها تماماً، إنَّها مهارة حقيقية، لكن تخيَّل كم ستحقق من إنجازات مدهشة إن استثمرت كلَّ هذه المهارة والطاقة في فعل ما تريد.

شاهد بالفديو: 7 خطوات تجعلك محبوباً لدى الجميع

5. المرح:

أحياناً تنسى كم أنَّك شخص مرح وقادرٌ على نشر البهجة حولك، وتحتاج بين الحين والآخر إلى تذكيرٍ بأن تأخذ استراحة وتستمتع بوقتك، وحين تتوقف عن الاكتراث لآراء الآخرين، يخرج الطفل الذي بداخلك إلى العلن، ويملأ المكان بالضحك والفكاهة، وما إن تتاح لك الفرصة لقضاء بعض الوقت مع طفل صغير حتى تنضم إلى عالم الخيال الخاص به.

6. التعلم المستمر:

كلُّ يوم تتعلم شيئاً جديداً، وقد يكون أمراً بسيطاً؛ لكنَّك دوماً منفتح على العالم حولك لتعلُّم أشياء جديدة أو تصحيح مفاهيم خاطئة، ودوماً ما تسعى إلى تعلُّم مهارة جديدة، سواء تعلُّم العزف على البيانو، أم فنون الدفاع عن النفس، أم الرقص أم لغة جديدة، ولا تفقد حماستك مهما بلغ التحدي من صعوبة.

7. التعاطف:

مهما بلغ انشغالك وضغط العمل الذي تواجهه، دوماً ما تجد الوقت لمد يد العون لمن يحتاج إلى المساعدة، ولا يقتصر الأمر على تبرُّعك بالمال، فحين يكون صديقك أو جارك حزيناً أو يمر في محنة صعبة، تمنحه وقتك وتعاطفك من خلال تقديم كوب من الشاي الدافئ والإنصات إلى شكواه والتخفيف عنه.

8. عدم التوقف عن النمو:

مع معاناتك ورغبتك أحياناً في التمسك بالماضي ومقاومة التغيُّر، فإنَّك دوماً ما تجد الطريق لتتعلم وتنمو وتعاود التكيف مع أيَّة ظروف تواجهها لتصبح أقوى وأكثر ثقة بنفسك في كلِّ مرة، ومع أنَّ الأمر قد يستغرق بعض الوقت، فإنَّك تختار دائماً التخلي عما كنت عليه من قبل والنمو إلى ما أنت عليه اليوم.

9. الشغف:

أنت تتميز بالطريقة التي توظِّف بها كامل حواسك لتشعر بالعالم حولك والاستمتاع بالملذات الصغيرة كلَّ يوم، وتعلَّم كيف تعبِّر عن شخصيتك وما تحمله في قلبك من خلال كلماتك وأفعالك وطاقتك، وشغفك بالعيش وكونك على سجيتك يلهم كثيراً من الأشخاص من حولك.

10. حس الفكاهة الخاص بك:

تستطيع دوماً ملاحظة الجانب المضحك من الحياة على الرَّغم من تقلُّباتها؛ لذا تستطيع التعامل بأريحية مع المواقف الصعبة، ومع حدوث أشياء سلبية في حياتك، فإنَّك دوماً ما تتجاوزها وتحاول أن تجد ما يَبعث على الضحك والفكاهة حيال ذلك.

في الختام:

الضحك مُعدٍ؛ لذلك يُحسِّن ضحكك مزاج من حولك ويساعدهم على التوقف عن أخذ الحياة على محمل الجد طوال الوقت، ولا تتوقف أبداً عن الضحك أو رؤية الفكاهة في الحياة البسيطة والجميلة.